أحدث الأخبار
  • 10:52 . جنوب أفريقيا تعتزم اتخاذ خطوة جديدة ضد "إسرائيل" أمام محكمة العدل الدولية... المزيد
  • 10:27 . الدوري الإنجليزي.. تشيلسي على بعد خطوة من المشاركة الأوروبية ومانشستر يونايتد يُسقط نيوكاسل... المزيد
  • 10:17 . السعودية تخطط لإنشاء ستة مطارات جديدة وإضافة تسع صالات... المزيد
  • 01:16 . هنية: اليوم التالي للحرب تقرره المقاومة الفلسطينية... المزيد
  • 12:32 . الإمارات تدين بشدة محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا... المزيد
  • 12:01 . السعودية.. تعيينات وإعفاءات في السلك العسكري ومجلس الوزراء... المزيد
  • 08:37 . "ميتا" تحسّن وظائف "واتساب" للأجهزة المحمولة... المزيد
  • 08:28 . مصر تتسلم من الإمارات الدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة... المزيد
  • 07:33 . صحيفة: أبوظبي تدرس الانضمام إلى قوات متعددة الجنسية في غزة... المزيد
  • 06:53 . الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد... المزيد
  • 06:32 . ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35 ألفا و233... المزيد
  • 12:08 . "تجارة دبي" تسجل أكثر من 19 ألف شركة في الربع الأول 2024... المزيد
  • 11:25 . تواصل الاعتصامات المناهضة لحرب غزة بجامعات غربية وطلاب يسيطرون على مبنى جامعي بنيويورك... المزيد
  • 10:57 . تسريبات جديدة تشعل العالم.. فضيحة لاستخدام دبي في إخفاء "الأموال غير المشروعة"... المزيد
  • 10:01 . مانشستر سيتي يفوز على توتنهام ويصبح على بعد خطوة من لقب البريميرليغ... المزيد
  • 12:15 . مصر: "إسرائيل" المسؤولة الوحيدة عن الكارثة الإنسانية في غزة... المزيد

الاستثمارات الإماراتية تبلغ 20٪ من مشتريات "عقارات الإيجار" ببريطانيا

مانشستر مدينة معروفة للكثير من المستثمرين الخليجيين
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-05-2016

أعلنت شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط، الرائدة في القطاع العقاري على مستوى العالم، عن توسيع نشاطها في قطاع الاستثمار العقاري في العاصمة لندن ليشمل مناطق أخرى من المملكة المتحدة من خلال إطلاق مجموعة من المشاريع الرئيسية الجديدة في العديد من المدن الرئيسية مثل مانشستر وبرمنغهام وذلك بالاعتماد على معدلات النمو الاقتصادي القوي، وتلبية متطلبات السكان وخصوصاً شريحة الطلاب، والاستثمار الكبير في البنية التحتية لمشاريع النقل الحكومية.

وقال أميت سيث، مدير التطوير العقاري العالمي في شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط: "تُقدر عائدات التأجير حالياً في بعض مناطق وسط لندن بنحو 3-4٪ مع معدل معقول لزيادة قيمة الأصول فيما ترتفع النسبة إلى 6-7٪ في برمنغهام ومانشستر مع معدل أفضل لزيادة قيمة الأصول وبأسعار معقولة أكثر الأمر الذي يعد عاملاً جذاباً لمزيد من المستثمرين".

وتمثل مدينة مانشستر المحرك الاقتصادي لمنطقة الشمال الغربي في المملكة المتحدة، وازداد عدد سكانها بمقدار ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي ليصل إلى أكثر من 500 ألف شخص بالإضافة إلى ما يزيد على 2.25 مليون شخص يعيشون في الضواحي. وستشهد المدينة مزيداً من التوسع بفضل استمرار عملية التطوير وزيادة الطلب القوي على العقارات المخصصة للتأجير، وذلك وفقا لبحث أجرته "تشيسترتنس".

وتعززت مسيرة النمو الاقتصادي في مانشستر بفضل الاستثمار الحكومي في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل، بما في ذلك توسيع في شبكة الترام "مترولينك" واستكمال مشروع شبكة السكك الحديدية "HS2" البالغ قيمته 175 مليار درهم والتي ستخفض وقت الرحلة إلى لندن في النصف إلى ما يزيد قليلاً على ساعة واحدة.

وأضاف سيث بالقول: "مانشستر مدينة معروفة للكثير من المستثمرين الخليجيين، وذلك بفضل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم الذي تملكه مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار. وقد استثمرت المؤسسات الاستثمارية مثل جهاز أبو ظبي للاستثمار (ADIA) بشكل كبير في المملكة المتحدة، مما يشجع المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي على دخول هذه السوق. وقد بلغت حصة دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها من إجمالي مشتريات العقارات المخصصة للتأجير (buy-to-let) في المملكة المتحدة أكثر من 20٪ في عام 2015".


وتقدم "تشيسترتنس" حالياً استشاراتها للمستثمرين المهتمين بمشروع إدوارد هاوس السكني الجديد داخل مركز مدينة بيرمنغهام والذي يضم 82 شقة ذات جودة عالية على ارتفاع أكثر من سبعة طوابق. ويوفر المبنى تجربة الفاخرة في إحدى أهم المناطق الراقية في المدينة، على مقربة من مكاتب والمرافق الترفيهية ودويتشه بنك، ورويال بنك أوف سكوتلاند، كي بي ام جي، والمقر الرئيسي الجديد لبتك إتش إس بي سي، وبأسعار تبدأ من 800 ألف درهم إماراتي.

واختتم سيث بقوله: "سيتم دعم النمو المستقبلي في المدينة من خلال المبادرات الحكومية مثل خطة Big City Plan، والتي تهدف إلى إعادة تطوير وسط المدينة من أجل جعل برمنغهام واحدة من المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم في غضون 20 عاماً. ومن المتوقع أن يوفر المشروع حوالي 50 ألف وظيفة جديدة، وينبغي أن يسهم الفارق الحالي في الحجم المعروض من الوحدات السكنية في تعزيز قيمة رأس المال ونمو قيمة الإيجار، الأمر الذي يبشر بالخير بالنسبة للمستثمرين المحتملين الذين يمكنهم توقع حصولهم على متوسط عائدات تأجير بنسبة 6.2٪ للشقق المكونة من غرفة نوم واحدة، و6٪ للشقق المكونة من غرفتين".