أحدث الأخبار
  • 10:35 . ماكرون يطلب من الحكومة تسيير الأعمال "حفاظاً على استقرار البلاد"... المزيد
  • 08:09 . الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة لدعم سكان غزة... المزيد
  • 07:28 . حاكم أم القيوين يقرر دمج دائرتين حكوميتين... المزيد
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد

متسترين برداء العُمانيين.. وفد إماراتي تطبيعي يدخل المسجد الأقصى بحماية إسرائيلية

الوفد الاماراتي في المسجد الأقصى
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-10-2020

تحت حماية وحراسة شرطة ومخابرات الاحتلال الإسرائيلي، دخل وفد اماراتي تطبيعي مساء الخميس المسجد الأقصى، في حين اعتقلت سلطات الاحتلال عدداً من المقدسيين بسبب محاولتهم طرد الوفد.

ونقلت وكالة "صفا "الفلسطينية، عن شهود عيان، أن الوفد الاماراتي مكون من 10 أشخاص بينهم سيدة، دخلوا من باب السلسلة للمسجد الأقصى، خلال تواجد لشرطة الاحتلال بالمكان، متسترين أمام المقدسيين برداء العُمانيين.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل صوراً لوفد قالوا إنه من سلطنة عُمان، وهو يؤدي الصلاة في المسجد الأقصى بحماية الشرطة الإسرائيلية، لكن صحيفة "أثير" الإلكترونية العُمانية نقلت عن مسؤول عماني قوله، إن الصور المتداولة تعود لوفدَي دولتين خليجيتين أخريين.

وأوضح الشهود أن الوفد توجه بعدها إلى مسجد قبة الصخرة المشرفة، وأدوا صلاة العصر داخله، ثم غادروا المسجد من نفس الباب (السلسلة)، ورافقتهم شرطة الاحتلال إلى حائط البراق.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى استنفارًا لقوات الاحتلال خلال دخول الوفد الاماراتي، وانتشروا في أركانه كافة، واعتقلت عدد من المقدسيين المعترضين لدخول الوفد التطبيعي.

وقال مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، أن "الشرطة اعتقلت 3 فلسطينيين، وأبعدت اثنين آخرين، كانوا متواجدين داخل المسجد الأقصى خلال زيارة الوفد، بسبب تعبيرهم عن رفض الزيارة، التي وصفوها بالتطبيعية".

ويأتي سماح سلطات الاحتلال لهذا الوفد التطبيعي بالدخول إلى المسجد الأقصى، في الوقت الذي تضيق فيه على المقدسيين وتمنعهم من الصلاة في الأقصى، بحجة تقييد الحركة لمواجهة تفشي كورونا.

ونشر موقع "بوابة العين" الأمني التابع لجهاز أمن الدولة في أبوظبي، صوراً للوفد وهم يؤدون الصلاة، ما أثار موجة غضب واستنكار واسع على مواقع التواصل.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح دخول الوفد إلى المسجد الأقصى، واعتراض عدد من المقدسيين على وجودهم.

وأثارت صورة للوفد الإماراتي التطبيعي الذي زار إسرائيل مؤخراً وصلى في المسجد الأقصى المبارك، فضيحة بعد الخطأ الكارثي الذي وقع فيه أحد أعضائه خلال الصلاة داخل المسجد المبارك، بعد أن أقدم الوفد على اقتحام المسجد بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وحسب الصورة، فقد وضع أحد أعضاء الوفد الإماراتي يده الشمال فوق اليمنى خلال الصلاة، الأمر الذي اعتبر جهلاً بتعاليم الصلاة وأركانها حيث أن اليد اليمنى هي التي توضع فوق الشمال.

وكان أول المعلقين على الصورة، المعارض الإماراتي، عبدالله الطويل، الذي قال في تغريدة: “هذا الوفد الإماراتي زار الصهاينة اليوم وصلى في الأقصى، الملفت أن المشار إليه يبدو وأنه لا يعرف طريقة الصلاة!”.

وصدَّقت حكومة الاحتلال، الاثنين الماضي، على اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، الذي تم التوقيع عليه في واشنطن، منتصف الشهر الماضي، ومن المقرر أن تفعل الأمر ذاته مع اتفاق التطبيع مع البحرين، خلال الفترة المقبلة.

وقوبل اتفاق التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين "إسرائيل" والدول العربية قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967، مؤكدةً تمسُّكها بمبادرة السلام العربية.