أحدث الأخبار
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد
  • 11:32 . دراسة: التطبيقات ومحتويات الإنترنت تفسد العلاقات العاطفية الحديثة... المزيد
  • 11:32 . فرنسا تجري انتخابات برلمانية يطمح اليمين المتطرف فيها للسلطة... المزيد
  • 11:30 . البرازيل تودع كوبا أمريكا بركلات الترجيح أمام أوروغواي... المزيد

مركز حقوقي يطالب بالإفراج عن معتقلي رأي انتهت محكومياتهم ولا يزالون في سجون الإمارات

معتقلون انتهت محكومياتهم ولا يزالون في سجون الإمارات
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-02-2021

قال المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان (ICJHR.ORG) في بيان له أن “13 عائلة تنتظر عودة أبنائهم من معتقلي الرأي في الإمارات الذين انتهت محكومياتهم لكن السلطات ترفض الإفراج عنهم إلى اليوم”.

وطالب المركز الحقوقي الدولي، بالافراج عن المعتقلين الذين انتهت محكومياتهم وتم تمديد احتجازهم في سجون أبوظبي بشكل تعسفي وغير قاوني.

وأضاف “سنوات وأشهر يقضيها هؤلاء النشطاء في السجون الإماراتية بعد انقضاء فترة محكومياتهم دون سند قانوني”.وطالب المركز الحقوقي بإطلاق سراح هؤلاء المعتقلين فورا.

ومطلع الشهر الجاري وقع ستة أعضاء من المجلس الوطني السويسري على عريضة للإفراج عن معتقلي الرأي في الإمارات بعد انتهاء محكومياتهم.

ووقع على العريضة النواب: “نيكولا والدر” و” ستيفاني بريزيوسو” و” كارلو سوماروجا” و” فابيان مولينا” و”ماتيا ماير” و”سيدريك ويرموت”.

وطالبت العريضة حكومة الإمارات بالامتثال لالتزاماتها المحلية والدولية ومراجعة قانون مكافحة الجرائم الإرهابية (القانون رقم 7 لسنة 2014) الذي يسمح لها باحتجاز المعتقلين لفترات طويلة بعد انتهاء محكوميّاتهم.

وقالت عضو المجلس الوطني السويسري “ستيفاني بريزيوسو”: “أود أن أقدّم دعمي الكامل لجميع المدافعين عن حقوق الإنسان في الإمارات وجميع السجناء السياسيين الذين يواجهون القمع والسجن”.

وأضافت “لا أنسى كذلك أن أعبر عن تضامني الكامل مع العمال المهاجرين في الإمارات، الذين يُحرمون من أي حقوقٍ سياسية واجتماعية ومدنية، ويبقون رهينة بيد أصحاب العمل من خلال نظام الكفالة، ما يجعلهم عرضة للانتهاكات العمالية والاستغلال. يكاد هذا النظام أن يكون نظام عبودية حديث”.

وبيّنت “بريزيوسو” أنّ “السلطات الإماراتية، ولا سيما جهاز أمن الدولة، تمارس انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان بما في ذلك الاعتقالات التعسفية والتعذيب والاختفاء القسري، وتقيّد حرية التعبير، وتحتجز منتقدي الحكومة في ظروف قاسية”.

وأشارت إلى مشاركة الإمارات في قيادة “التحالف” في الحرب على اليمن، والمتهم بارتكاب انتهاكات قد ترقى لجرائم حرب، وانتهاكات خطيرة أخرى للقانون الدولي، مؤكداً أنه يجب أن يتم إدانة الإمارات على انتهاكاتها المتعددة لحقوق الإنسان.

وجاء في العريضة أنّه “في الوقت الحالي تحتجز السلطات الإماراتية 13 من مواطنيها في “مراكز التناصح” والتي تُستخدم لاستمرار احتجاز السجناء بعد انتهاء محكوميّاتهم.

ودعا أعضاء المجلس الوطني الحكومة السويسرية إلى استخدام قنوات الاتصال الخاصة بها للضغط على دولة الإمارات لإجراء إصلاحات على قانون مكافحة الجرائم الإرهابية، والسماح بمزيد من الحريات في البلاد، لا سيما فيما يتعلق بحرية التعبير والرأي، والتأكد من أن الصفقات التي أبرمتها مع الإمارات لا تؤدي إلى انتهاكات لحقوق الإنسان، خاصة حرية التعبير والرأي.

ودعت العريضة الإمارات إلى إعادة النظر في قانون مكافحة الجرائم الإرهابية، والسماح لمواطنيها بالتمتع بمزيد من الحريات، لا سيما حرية الرأي والتعبير، وحثت السلطات على الإفراج عن جميع المواطنين المحتجزين بعد انتهاء محكوميّاتهم، وإنهاء سياستها المتمثلة في احتجاز أولئك الذين يدعون إلى الإصلاح.