أحدث الأخبار
  • 09:53 . إعلام: أبوظبي توقف منح التأشيرات للشباب السوريين... المزيد
  • 08:17 . في كلمة أمام البرلمان التركي.. عباس يعلن عزمه التوجه إلى غزة ويطالب مجلس الأمن بتأمينه... المزيد
  • 08:12 . صفقة وقود مشبوهة مع أبوظبي تثير ضجة في مالاوي... المزيد
  • 07:14 . "انتقاما لاستشهاد طفليه".. القسام تكشف تفاصيل مقتل أحد أسرى الاحتلال لديها برصاص "حارسه"... المزيد
  • 06:00 . وول ستريت جورنال: 770 مليون دولار قيمة أسلحة أمريكية للسعودية... المزيد
  • 11:59 . الذهب يستعيد مكاسبه مع تراجع الدولار وعائدات السندات... المزيد
  • 11:57 . ارتفاع النفط وسط ترايد آمال خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة... المزيد
  • 11:54 . "المصرف المركزي" يعلن مناقصة للأذونات النقدية في 19 أغسطس... المزيد
  • 11:50 . "التربية": 13 أكتوبر المقبل بدء امتحانات المعلمين للحصول على "رخص المهن التعليمية"... المزيد
  • 11:04 . تشاد تفتح قنصلية في الصحراء الغربية... المزيد
  • 11:02 . جوجل: قراصنة إيرانيون يستهدفون حملتي هاريس وترامب الانتخابيتين... المزيد
  • 10:58 . قطر تستضيف جولة جديدة من المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 10:55 . مبابي يقود ريال مدريد لإحراز لقب كأس السوبر الأوروبية بالفوز على أتلانتا... المزيد
  • 10:54 . النصر يفوز على التعاون ويواجه الهلال في نهائي السوبر السعودي... المزيد
  • 10:50 . الإمارات تدين بـ"شدة" اقتحام وزير إسرائيلي ومستوطنين للمسجد الأقصى... المزيد
  • 09:51 . إصابة أربعة من جنود الاحتلال بانفجار عبوة ناسفة شرقي الضفة المحتلة... المزيد

في كلمة أمام البرلمان التركي.. عباس يعلن عزمه التوجه إلى غزة ويطالب مجلس الأمن بتأمينه

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام البرلمان التركي
الأناضول – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-08-2024

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، عزمه التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة من أجل وقف الحرب الإسرائيلية المستمرة عليه منذ 7 أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في كلمة أمام البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان ووزراء حكومته وكافة الأحزاب التركية.

وقال عباس: "أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة".

وأضاف: "أدعو قادة الدول العربية والإسلامية والأمين العام للأمم المتحدة والدول الصديقة إلى المشاركة في زيارة قطاع غزة لوقف العدوان الإسرائيلي".

وتابع: "أدعو مجلس الأمن الدولي لتأمين وصولنا إلى غزة وستكون وجهتي المقبلة هي القدس الشريف عاصمتنا الأبدية".

وشدد الرئيس الفلسطيني بالقول: "إمّا النصر أو الشهادة".

وزاد: "جئتكم من فلسطين المباركة، أرض الرباط، من بيت المقدس وأكناف بيت المقدس.. جئتكم أحمل إليكم آلام وآمال شعبنا الفلسطيني الذي يعيش الألم الكبير والنكبة المتواصلة منذ عام 1948، ويواجه جرائم الاحتلال وغياب العدالة الدولية، متمسكاً بأرضه ووطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية الثابتة".

وأكمل: "اسمحوا لي أن أبدأ حديثي إليكم بالترحم على أرواح عشرات الآلاف من الشهداء الذين ارتقوا إلى بارئهم بسبب العدوان الإسرائيلي، وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي يشنها على شعبنا في غزة والضفة الغربية والقدس، والتي كان آخرها الجريمة بحق الشهيد القائد إسماعيل هنية، وأدعوكم إلى قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين الأبرار".

وأضاف: "تجتمعون موحدين تحت قبة هذا البرلمان، نصرةً لشعبنا ودفاعاً عن قضيته العادلة، التي أثق بأنها تمثل جُلَ اهتماماتكم ونقاشاتكم في هذا المجلس، لتضميد جراح شعبنا الذي يتعرض لظلم تاريخي، وتُرتكب بحقه مجازر وجرائم حرب، وإبادة جماعية أدانتها المحاكم والمحافل الدولية كافة".

وتساءل عباس مستنكرا: "كيف بالله، يمكن للمجتمع الدولي أن يبقى صامتا عن المجازر اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في مراكز الإيواء، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين التي راح ضحيتها أكثر من مئة شهيد؟".

اليوم التالي للحرب

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى "الحديث عن سيناريوهات يجري إعدادها هنا وهناك لما يسمى باليوم التالي للعدوان، ونحن نقولها بكل وضوح إن قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية هي وحدة جغرافية واحدة تشكل الدولة الفلسطينية المستقلة".

وقال: "دون تحقيق ذلك وتجسيد هذه الدولة الفلسطينية والاعتراف بها، فلن تنعم هذه المنطقة بالأمن والاستقرار والهدوء والتنمية والسلام، وستبقى تدور في هذه الدوامة من العنف والعنف المضاد".

وأكد عباس أن "الطريق إلى السلام والأمن يبدأ من فلسطين وينتهي إلى فلسطين".

وأشار إلى أن "الوحدة الوطنية تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صمام أماننا وجسر خلاص نحو الحرية والاستقلال".

وتقدم عباس بالشكر إلى تركيا لما قدمته من مساعدات إغاثية وإنسانية في قطاع غزة، واستقبلت في مستشفياتها المرضى والجرحى، وصدحت شوارعها بالتظاهرات المتضامنة.

وقال: "خاض أشقاؤنا الأتراك في كل المجالات، السياسية والدبلوماسية والبرلمانية والقانونية والإعلامية، المعارك معنا دفاعاً عن الحق الفلسطيني، وتعزيزاً لصدق الرواية الفلسطينية، وتبديداً لروايات الكذب والتضليل والتحريف التي تقوم بها إسرائيل وبالذات ما قام به (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو بالكونغرس، الذي فتح باب كذب ليس له أول، ولا آخر".

وبدعم أمريكي يشن جش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، يواصل الاحتلال الحرب متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.