أحدث الأخبار
  • 12:10 . لقاءات إماراتية مكثفة بمسؤولين في الحكومة اليمنية... المزيد
  • 12:10 . الأرجنتين تهزم تشيلي بثلاثية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم... المزيد
  • 12:09 . ارتفاع النفط قبل تقرير الوظائف الأمريكية... المزيد
  • 12:09 . محمد بن راشد مهنئاً حاكم عجمان بذكرى توليه مقاليد الحكم: نفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا... المزيد
  • 12:09 . تصفيات مونديال2026.. الأردن يتعثر أمام الكويت والسعودية تتعادل مع إندونيسيا... المزيد
  • 12:08 . تصفيات أمم أفريقيا 2025.. تونس والجزائر تفوزان على مدغشقر وغينيا... المزيد
  • 10:49 . دراسة: لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وسرطان المخ... المزيد
  • 10:48 . بينها الإمارات.. ثمان دول في أوبك توافق على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى ديسمبر... المزيد
  • 10:31 . جيش الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من اجتياحها... المزيد
  • 10:28 . عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال غزة... المزيد
  • 11:04 . اجتماع خليجي روسي بالسعودية لمناقشة ملفات إقليمية ودولية الاسبوع القادم... المزيد
  • 11:04 . "الأبيض" يفوز على مستضيفه القطري في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026... المزيد
  • 10:56 . حماس تؤكد تمسكها بعرض بايدن وقرار مجلس الأمن لوقف الحرب... المزيد
  • 08:52 . مركز حقوقي: حملة أبوظبي لـ"مكافحة الذباب الإلكتروني" هدفها تكميم الأفواه... المزيد
  • 08:30 . الإمارات تعلن تشغيل جميع محطات "براكة" النووية... المزيد
  • 08:19 . ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40878 شهيدا... المزيد

لقاءات إماراتية مكثفة بمسؤولين في الحكومة اليمنية

المزروعي مع وزير الدفاع اليمني
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-09-2024

أجرى مسؤولون إماراتيون، خلال اليومين الماضيين، مباحثات مكثفة مع مسؤولين وقيادات موالية لأبوظبي في الحكومة اليمنية، تركزت حول مستجدات الأزمة اليمنية، والدفع نحو تعزيز العلاقات بين الجانبين. 

وأمس الخميس، بحث وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد المزروعي، مع زير الدفاع اليمني محسن الداعري، في العاصمة أبوظبي، تعزيز التعاون الدفاعي والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن وزير الدفاع اليمني أشار إلى العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أشاد الوزير اليمني بالأدوار والجهود الإماراتية في دعم وإسناد اليمن وقواته المسلحة في إطار تحالف دعم الشرعية لمواجهة الحوثيين.

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع، استمرار تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

الزعابي يلتقي برئاسة هيئة المصالحة اليمنية 

على صعيد متصل، التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة اليمنية محمد الغيثي (قيادي في المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي)، ونائب رئيس الهيئة عبدالملك المخلافي، أمس الخميس، سفير أبوظبي لدى اليمن محمد حمد الزعابي.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللقاء، استعرض مستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، والجهود التي تبذلها هيئة التشاور والمصالحة في تعزيز تقارب القوى والمكونات والأحزاب السياسية المساندة للشرعية، وجهود دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي اليمني.

وجددت رئاسة الهيئة اليمني تأكيدها على الدور المهم والإيجابي الذي تلعبه أبوظبي في اليمن لا سيما في تطبيع الأوضاع الأمنية ومكافحة الإرهاب، مثمنة الجهود التي تبذلها الإمارات لدعم السلام، ومساندة الشرعية بقيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، كما اشادت رئاسة الهيئة بالدعم التنموي والإنساني الذي يبذله الاشقاء في الإمارات لدعم شعبنا في عموم المحافظات المحررة (من الحوثيين).

من جانبه، أكد سفير أبوظبي، دعم الإمارات لمجلس القيادة الرئاسي لاستعادة الدولة وخلق استقرار وسلام دائم، وكذا دعمهم للتوافق الذي نتج عن إعلان نقل السلطة.

كما أشاد السفير الزعابي بالجهود التي تبذلها هيئة التشاور والمصالحة اليمنية وقيادتها، مشيراً الى اللقاءات التي تجرى في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً دعمه للهيئة وقيادتها، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود لحل كافة القضايا الوطنية والملفات العالقة في إطار عملية سياسية شاملة.

الزعابي يلتقي وزير خارجية اليمن

والأربعاء، بحث الزعابي، مع وزير الخارجية اليمني، شائع الزنداني، في العاصمة السعودية الرياض، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مجالات التعاون المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وزير الخارجية يلتقي السفير الاماراتي

وأشاد الوزير اليمني، وفق "سبأ" بالدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات، لليمن في شتى المجالات، والذي يعكس الروابط التاريخية بين الشعبين والبلدين.

وخلافاً لما يجري من تبادل للحديث حول العلاقات عبر اللقاءات الرسمية، يتهم مسؤولون يمنيون ونشطاء أبوظبي بمواصلة دعم المليشيات المسلحة، في اليمن، لا سيما الداعية لتشطيره، عبر المجلس الانتقالي الجنوبي وقياداته المتواجدة ضمن تشكيلة الحكومة اليمنية الحالية ومجلس القيادة الرئاسي، وقد وصلت مؤخراً إلى  ظهور خلافات كبيرة في صفوف المجلس الرئاسي بين القيادات المحسوبة على أبوظبي ورئيس المجلس والقيادات الأخرى الموالية للرياض ما ينذر بتفكك المجلس وعدم قدرته على مجابهة الحوثيين المدعومين من إيران.