أحدث الأخبار
  • 12:14 . قطر والسعودية تبحثان تعزيز التعاون الأمني... المزيد
  • 12:14 . واشنطن تدعم إنشاء مقعدين دائمين لأفريقيا في مجلس الأمن... المزيد
  • 11:35 . تعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية... المزيد
  • 11:32 . سوريا بطلاً لغرب آسيا للناشئين على حساب السعودية... المزيد
  • 11:16 . متغاضية عن اشتراطات حقوق الإنسان.. أمريكا تمنح مصر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار... المزيد
  • 11:05 . "رويترز": الاتحاد للطيران" تعتزم طرح أسهمها في موعد لا يتجاوز 2025... المزيد
  • 11:04 . "موانئ دبي" تمنح تمويلات بـ 600 مليون دولار للشركات الصغيرة... المزيد
  • 11:02 . "مبادلة للطاقة" توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان بإندونيسيا... المزيد
  • 10:58 . لتبرير استمرار التطبيع.. أبوظبي والصحة العالمية تنفذان إجلاء طبياً لـ252 فلسطينياً... المزيد
  • 10:47 . رئيس الدولة ونظيره القبرصي يشددان على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة... المزيد
  • 08:25 . "موانئ أبوظبي" تعلن إرساء عقود توريدات بـ420 مليون درهم على شركة صينية... المزيد
  • 08:12 . الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وسط غزة... المزيد
  • 07:18 . مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة سبعة في تحطم مروحية عسكرية برفح... المزيد
  • 10:58 . مفتي عُمان يبارك عملية "معبر الكرامة" ضد جنود الاحتلال... المزيد
  • 10:57 . وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره التركي والمصري تطورات غزة... المزيد
  • 10:56 . طبيب ألماني يقدم نصائح ذهبية لمواجهة حرقة المعدة... المزيد

تعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية

غنام بن بطي المزروعي
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-09-2024

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً اتحادياً بتعيين غنام بطي خليفة المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة، بدرجة وكيل وزارة بالإضافة إلى عمله.

ويشغل غنام المزروعي منصب الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس"، وسيستمر في منصبه الحالي لتعزيز دور المجلس في تحقيق أهدافه؛ وفقاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وفي مارس الماضي، أصدر رئيس الدولة عدداً من المراسيم الاتحادية، تضمنت إنشاء مكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية وتعيين رئيس للمكتب، بالإضافة إلى تعيين عدد من المستشارين.

من هو غنام المزروعي؟

- هو الأمين العام في "مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية" منذ سبتمبر 2021، والمخصص له 24 مليار درهم  وهو الرئيس التنفيذي الجديد لمجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية، بعد أن كان عضواً بمجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2015.

- شغل منصب رئيس إدارة العمليات والرقابة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، ورئيس خدمات المقاصة والتسوية والإيداع والسجل في السوق ذاته بين 2000 و2011.

- يشغل منصب الأمين العام لمجلس تنافسية المواهب الإماراتية، ويشرف على برنامج حكومي يهدف إلى تعزيز مشاركة مواطني دولة في القطاع الخاص

- يشغل منصب عضو في مجلس إدارة كلٍّ من صندوق أبوظبي للتقاعد وشركة آفاق للتمويل الإسلامي، كما يشغل منصب مدير الإدارة المالية في شركة بترول أبوظبي الوطنية ونائب الرئيس الأول لخدمات الدعم في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية.

- يشغل أيضاً، منصب مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) منذ سبتمبر 2016 كما يشغل منصب عضو في مجلس إدارة كل من "الهيئة الوطنية للمؤهلات"، و"صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة دبي" منذ 2016.

- شغل منصب عضو مجلس الأمناء في "مدارس أدنوك"، كما يشغل منصب المدير التنفيذي المالي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" بين 2013 و2015، كما يشغل منصب نائب رئيس أول لخدمات الدعم في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" بين 2015 و2016.

- شارك المزروعي في عدة لجان داخلية بالإضافة إلى لجان خارجية مشتركة مع هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي في سبيل وضع وتحديث القوانين والتشريعات المرتبطة بالأسواق المالية.

- شارك في عدة لجان للتحقيق في التلاعبات والتداولات المشبوهة وشارك في الكثير من الدورات التدريبية المختصة بأسواق المال وبالتأهيل الإداري، انتدب عضواً مؤسساً لصندوق الشيخ خليفة لدعم مشاريع الشباب.

يشار إلى أن مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية يتكون حالياً من خمسة أعضاء وهم: ريم علي خميس بالجافلة، رئيس قسم رأس المال البشري في "القابضة" (ADQ)، وجواد شفيق، مدير الخدمات المالية في "القابضة" (ADQ)، وكمال المازمي، مدير عام الشؤون المالية الاستراتيجية في دائرة المالية - أبوظبي، وجمعة الهاملي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي، اللذان احتفظا بمقعديهما.