أحدث الأخبار
  • 09:52 . موقع أمريكي: مرور ذكرى التطبيع الرابعة بصمت يقابلها علاقة متنامية صامتة بين أبوظبي والاحتلال... المزيد
  • 09:07 . ولي العهد السعودي: لا علاقة مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية... المزيد
  • 08:47 . رئيس الدولة يتطلع لإطلاق محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع اليابان... المزيد
  • 07:47 . أكسيوس: أبوظبي وافقت على التنازل عن التكنولوجيا الصينية لصالح الأمريكية... المزيد
  • 07:26 . شركة أمن إلكتروني تحذر من التهديدات السيبرانية وتأثيرها المالي... المزيد
  • 07:03 . غداً.. فتح باب تسجيل المواطنين لموسم الحج القادم... المزيد
  • 06:58 . لليوم الثاني.. قتلى وجرحى بانفجارات أجهزة اتصالات لاسلكية في لبنان... المزيد
  • 11:05 . لبنان.. ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة "البيجر" إلى 4000 جريح... المزيد
  • 11:04 . تحديد موعد قرعة كأس رئيس الدولة... المزيد
  • 11:03 . "الاتحادية للضرائب" تُحدد خمس حالات لرفض إصدار توضيحات لطالبيها... المزيد
  • 11:01 . دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري... المزيد
  • 10:59 . دول الخليج تدرس إنشاء هيئة موحدة للطيران المدني... المزيد
  • 10:53 . أمير قطر ورئيس وزراء كندا يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات حرب غزة... المزيد
  • 10:45 . الجيش الروسي يعلن تدمير 54 مسيرة أطلقتها أوكرانيا... المزيد
  • 10:45 . "نيويورك تايمز": "إسرائيل" أخفت مواد متفجرة داخل أجهزة البيجر المستوردة إلى لبنان... المزيد
  • 10:41 . جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 من جنوده في غزة... المزيد

غداً.. فتح باب تسجيل المواطنين لموسم الحج القادم

أرشيفية
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2024

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، اليوم الأربعاء، بدء موعد التسجيل لموسم الحج القادم 1446هـ / 2025م، عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة، اعتباراً من يوم غدٍ الخميس 19 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه.

ودعت الهيئة الراغبين في أداء فريضة الحج بالمبادرة في التسجيل خلال تلك الفترة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكدت أن من شروط الحصول على تصريح الحج للموسم المقبل، أن يكون المتقدمُ من مواطني الإمارات، وألَّا يقل عمر المتقدم عن 12 عاماً، وألا يكون المتقدم قد حج خلال آخر 5 مواسم.

وأوضحت أن الأولوية في منح تصاريح الحج لمن لم يسبق له الحج من أصحاب الهمم، وأصحابِ الأمراض المستعصية، والأكبر سناً، والمحارم والمرافقين ممن تنطبق عليهم الشروط، مع مراعاة من لهم أسبقية التسجيل في النظام الإلكتروني.

وكشفت عن أن حصةَ الدولة لموسم الحج القادم 1446هـ تبلغ 6228 حاجًا تم تخصيصها من قبل من الجهات المسؤولة عن شؤون الحج في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الهيئة حرصها على اتباع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات بطرقٍ حضاريةٍ تحقق السعادة والرفاهية للحجاج بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين.

وقالت إنها تلتزمُ بضمان تقديم حملات الحج المعتمدة لهذا الموسم أفضلَ البرامج والخدمات للحجاج؛ من خلال الرقابة والتفتيش والتدقيق على كافة العقود الخدمية، والتأكدِ من صحتها وتشمل السكنَ، والمواصلات، والتغذية والإعاشة، إضافة إلى الزيارات الميدانية من قبل فرقِ تفتيشٍ مختصةٍ لتقييم الخدمات المقدمة في المشاعر المقدسة، لافتة إلى أنها تعتمد دراسةِ أسعار تأدية الحج وفقاً لحالة السوق لهذا الموسم عبر لجنة التراخيص، وتعمل على توفير برامجَ تتناسبُ أسعارها مع أصحاب الدخل المحدود من خلال دعم الحملات المساهمة في "برنامج الحج الاقتصادي".

وبينت الهيئةُ أنها تسعى وبالتعاون مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لإصدارِ تصاريح الحج وبطاقات "نسك" لضمان تنظيمِ دخول الحجاج وتوفيرِ كافة التسهيلات لهم خلال أداء المناسك، إضافة لتجهيز المواقع والمخيمات المطورة في المشاعر المقدسة من خلال استقطاب أفضل الشركات والمؤسسات، وتشكيلِ فرقِ عملٍ ميدانيةٍ متخصصةٍ لضمان سعادةِ وراحةِ وأمان حجاج الدولة، بجانب توفير كافة الخدمات الطبية والشرعية واللوجستية لحجاج الدولة وفقَ أعلى المواصفات والمعايير.

وذكرت الهيئة أنها ستقوم وعلى مدى 24 ساعة، بإجراء تقييمٍ دوريٍّ لحملات الحج وكافةِ الأطقم الإدارية والشرعية والطبية فيها، بالتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين، للتأكد من التزامها بالمعاييرِ المحددة لضمان التحسين المستمر، عبر منظومةِ تقييمٍ متكاملةٍ تتضمنُ الأخذَ بتقارير المختصين وملاحظاتِ الحجاج وآراءِ ومقترحات الجمهور عبر استبياناتٍ دقيقةٍ ونزيهة.

وقالت إنها بصدد إعدادِ برامجَ ومبادراتٍ توعويةٍ لحجاجِ الدولة والجمهورِ المستهدف في مختلف الجوانب الشرعية والصحيةِ والإدارية تتضمنُ العديدَ من الفعاليات والندوات والمحاضرات والورشِ التفاعلية والمقاطعِ التثقيفية عبرَ المنصات الإعلامية المختلفة، إضافةً إلى التحضيرِ لإطلاق "ملتقى حجاج الإمارات" بدورته الثانية، كما ستعملُ على توفيرِ مراكز اتصالٍ مخصصةٍ في كافةِ أفرع الهيئة، لتلبية احتياجاتِ الجمهور خلال الموسم والردِّ على استفساراتهم عبر مختلف قنوات التواصل.