ميركل تدخل على خط الأزمة الخليجية وتدعو دول المنطقة لإنهاء حصار قطر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 10-06-2017


قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم إنها تشعر بقلق بشأن الوضع في قطر .وأضافت إنه يتعين على كل دول الخليج وإيران وتركيا أيضا العمل معا لإيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي.

وقالت ميركل التي كانت تتحدث في مكسيكو سيتي بجوار الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو إنه سيكون من المستحيل تسوية الوضع ما لم تشارك كل الأطراف الإقليمية مشيرة إلى إيران وتركيا وقطر.


ودعا وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل الجمعة إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية لحل أزمة قطر وقال إن دول الخليج يجب أن ترفع الحصار البري والبحري والجوي الذي فرضته على قطر هذا الأسبوع.

وأضاف جابرييل قائلا للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في فولفنبوتل بألمانيا "لدينا قناعة بأن الوقت الحالي هو وقت الدبلوماسية وعلينا أن نتحاور".

وتابع قائلا "لا بد أن نحاول مع رفاقنا الأمريكيين، وقبل كل شيء مع رفاقنا في المنطقة، التوصل إلى حلول لا سيما رفع الحصارين البحري والجوي".

وقال وزير خارجية قطر إن حصار بلاده انتهاك للقانون الدولي ووصف إغلاق المنافذ البرية والجوية والبحرية أمامها بأنه عقاب جماعي.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو الثاني خلال الـ 24 الماضية، استعرضا خلاله آخر المستجدات والمساعي الدولية لحل الأزمة الخليجية.

وأبدى ماكرون استعداد فرنسا للقيام بدور الوساطة، مؤكدا على أهمية حل الأزمة من خلال الحوار بين أطرافها من أجل الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.




وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 10-06-2017

مواضيع ذات صلة