تدريبات بين القوات البحرية الإيرانية والصينية في بحر عمان

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 184
تاريخ الخبر: 14-06-2017


ذكرت البحرية الإيرانية، أن مجموعة بحرية صينية سترسي في ميناء بندر عباس يوم غد الخميس جنوبي إيران، معتبراً أن طهران وبكين يواصلان تصميمهما على تعزيز التعاون البحري.

و ذكرت إدارة العلاقات العامة بالبحرية الإيرانية، إن “أسطول البحرية الصينية يضم طرادين معركتين وسفينة دعم وطائرة هليكوبتر بقيادة الأميرال شن ها أو، وسوف ترسو غدا الخميس في مرفأ بندر عباس المطلة على الخليج، وستقوم بتدريبات مشتركة مع القوات البحرية للجيش الإيراني في ميناء بحر عمان”.

بدوره، قال قائد المنطقة الأولى في القوات البحرية للجيش الإيراني، الأميرال حسين آزاد في تصريحات صحافية، أن “سفنا حربية صينية سترسو في مرفأ بندر عباس من أجل استطلاع المرفأ وعقد لقاءات مع قادة المنطقة الأولى في بحرية الجيش الإيراني”.

وستكون هذه الزيارة للسفن الحربية الصينية متزامنة مع جولة يقوم بها السفير الصيني إلى محافظة بندر عباس حيث سيلتقي المحافظ.

وقال الأميرال آزاد”مجموعة السفن الصينية ستكون باستضافة مرفأ بندر عباس لمدة 3 أيام حيث ستغادر المرفأ يوم الأحد المقبل”.

وزار وفد بحري رفيع المستوى من الصين، إيران لإجراء محادثات في أكتوبر عام 2015، كما وصل أسطول من البحرية الصينية إلى الساحل الإيراني الجنوبي منذ 3 سنوات.


وفي وقت لاحق، زار قائد البحرية الإيرانية، الأميرال حبيب الله سياري، مدينة تشينغداو الساحلية الصينية مع فريق رفيع المستوى، وحضر محادثات مع مسؤولين عسكريين صينيين.


وأرسلت البحرية الإيرانية مجموعة بحرية إلى الصين في عام 2012، مما أعطى أولوية جديدة في التعاون البحري الثنائي بين البلدين.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 184
تاريخ الخبر: 14-06-2017

مواضيع ذات صلة