حماس: جولة الحوار الفلسطيني بالقاهرة تبحث 5 ملفات

فوزي برهوم
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 52
تاريخ الخبر: 12-11-2017



قال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة "حماس"، إن جولة الحوار بين الفصائل الفلسطينية، المزمع عقدها بالعاصمة القاهرة، في 21 نوفمبر الجاري، لاستكمال المصالحة، ستتناول 5 ملفات.


وأوضح برهوم، في مقابلة مع فضائية "الأقصى" (تابعة لحماس)، أن "الفصائل الفلسطينية ستذهب لمصر من أجل بحث 5 ملفات مهمة، هي: منظمة التحرير الفلسطينية، والانتخابات، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، والأمن والحريات، والمصالحة المجتمعية".


وأضاف: إنه "سيتم إطلاع الفصائل على المرحلة الأولى من تطبيق اتفاق المصالحة التي تمثلت بتسلم الحكومة لمهامها في غزة، وتسليم معابر القطاع".


ولفت إلى أن "لقاء القاهرة هو حوار وطني فلسطيني شامل للتوافق على كافة التفاصيل المتعلقة بالملفات الخمسة التي تحدد خارطة مستقبل القضية الفلسطينية والمشروع الوطني".


وتابع برهوم: إن "حماس تريد حالة فلسطينية موحدة متوافقة لتجسيد مبدأ الشراكة الديمقراطية، كي يتم التفرغ لمواجهات التحديثات الصعبة التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي من استيطان وعدوان".


وفي 12 أكتوبر الماضي وقعت حركتا "فتح" و"حماس"، في القاهرة، على اتفاق للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة، كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر المقبل، على أمل إنهاء الانقسام القائم منذ 2007.


ومطلع نوفمبر الجاري تسلمت الحكومة الفلسطينية إدارة معابر قطاع غزة الثلاثة في إطار اتفاق المصالحة.


وأعلنت فصائل فلسطينية تلقيها دعوات رسمية من مصر للمشاركة في جولة الحوار المزمع عقدها في القاهرة، في 21 نوفمبر الجاري لـ"ستكمال المصالحة".


والفصائل هي حماس، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب (اشتراكي)، والجبهة العربية الفلسطينية، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا).



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 52
تاريخ الخبر: 12-11-2017

مواضيع ذات صلة