دبلوم مهني لتأهيل المواطنين للعمل في المحاسبة والمبيعات والتسويق

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 85
تاريخ الخبر: 14-10-2017


بدأت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع أكاديمية برايس ووترهاوس كوبرز وجامعة دبي، بتنفيذ برنامج الدبلوم المهني لتأهيل المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل، للالتحاق بالوظائف المتوافرة في القطاع الخاص بمجالات المحاسبة والمبيعات والتسويق.

وكانت الوزارة نظمت يوماً مفتوحاً، لترشيح الباحثين عن عمل من المواطنين والمواطنات المسجلين في «بوابة التوطين»، التابعة للوزارة، للانضمام إلى البرنامج. وشارك في اليوم المفتوح نحو 300 باحث عن عمل، تم اختيار 42 منهم وفق الاختبارات ومعايير نجاح الدخول للبرنامج.

وقالت وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، نورة المرزوقي، إن «البرنامج يأتي في إطار رؤية الوزارة المتمثلة في سوق عمل ممكن للمواطنين، وجاذب للكفاءات، بما ينسجم مع الهدف الاستراتيجي الخاص بتمكين الموارد البشرية الوطنية، من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتنمية مهاراتهم، لتعزيز فرص توظيفهم في القطاع الخاص».

وأضافت: البرنامج تم اختياره اعتماداً على نتائج دراسة لمعرفة احتياجات سوق العمل، إذ تم تحديد أكثر التخصصات والمهارات طلباً في القطاع الخاص، ثم جرى التنسيق مع الأكاديميات والجامعات في الدولة، لتوفير مادة تدريبية تتوافق مع هذه الاحتياجات.

وأشارت المرزوقي إلى أن الباحثين عن عمل المشاركين في برنامج المحاسبة، سيحصلون فور تخرجهم في البرنامج على شهادة مهارات المحاسبة (إي سي إيه إي دبليو) المعتمدة من معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز، والتي صممت لمساعدتهم على تعلم وممارسة المهارات المطلوبة للعمل بفاعلية وكفاءة في مجالي المحاسبة والمالية.

وأوضحت أن برنامج الدبلوم المهني في المحاسبة يحتوي على مقدمة للمالية، وتحضير الحسابات وإدارة المحاسبة، وتقييم المشروع وفهم وتحليل الكشوفات المالية، إلى جانب مهارات في تصميم النماذج المالية وكتابة التقارير، وغيرها من المهارات.

وذكرت أن الدبلوم المهني في المبيعات والتسويق صمم لإكساب المشاركين المهارات الأساسية في المبيعات، ومعرفة كيفية الإسهام في نمو الشركات.

وتابعت أن البرنامج يساعد المشاركين في تعلم إدارة الذات، وفن البحث عن العملاء مع المهارات المتعلقة بالتفاوض وحل مشكلات المتعاملين، بالإضافة إلى إنهاء الصفقات بنجاح.

ويتيح البرنامج للمشاركين التعرف إلى المفاهيم التسويقية المختلفة، وكيفية التخطيط للحملات التسويقية من وسائل، وأسعار وعروض، إلى جانب التعرف إلى أهمية التسويق عبر الإنترنت، لمواكبة التطور في مجال التسويق.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 85
تاريخ الخبر: 14-10-2017

مواضيع ذات صلة