إسطنبول الأقرب لاستضافة نهائي أبطال أوروبا 2020

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 96
تاريخ الخبر: 04-11-2017


تتنافس إسطنبول التركية مع لشبونة البرتغالية على نيل شرف استضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عام 2020، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الأوروبي للعبة.


وطلب استاد "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول التركية، استضافة الحدث القاري للمرة الثانية في تاريخه، بعدما استضاف سابقاً نهائي نسخة 2005، والذي عرف فوزاً لليفربول لا يزال عالقاً في أذهان مشجعي "الساحرة المستديرة" حتى الآن؛ حين تغلّب على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، رغم أن الفريق الإنجليزي كان متأخراً بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، قبل أن يُدرك التعادل في الشوط الثاني، ومن ثم التتويج باللقب لاحقاً.


تجدر الإشارة إلى أن ملعب "فودافون أرينا"، معقل نادي بيشكتاش التركي في إسطنبول، سيستضيف نهائي كأس "السوبر الأوروبي" في 2019.


وإلى جانب "أتاتورك الأولمبي"، طلب ملعب بنفيكا البرتغالي المعروف بـ "استاد النور"، احتضان المواجهة الختامية لدوري الأبطال، للمرة الثانية أيضاً؛ بعدما شهد فوز ريال مدريد بـ"العاشرة " على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد، بأربعة أهداف مقابل هدف في نهائي 2014، رغم أن الفريق الملكي كان متأخراً بهدف نظيف حتى اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.


وأشار الاتحاد القاري إلى أن استقبال طلب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال لعام 2020، بدأ في 22 سبتمبر الماضي، وانتهى في 31 أكتوبر المنصرم.



ويستضيف "الملعب الأولمبي" في العاصمة الأوكرانية كييف، نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، في حين يحتضن الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد "ميترو بوليتانو" نسخة عام 2019.


في سياق آخر، أشار الاتحاد القاري إلى أن ملعب "أرينا غدانسك" في بولندا، و"دراغاو" معقل بورتو البرتغالي، طلبا استضافة نهائي البطولة الثانية لـ"يويفا"، وهنا يتعلق الأمر بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في 2020.


تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، ستُعلن في يونيو 2018 عن الملاعب التي ستستضيف المسابقات القارية في 2020.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 96
تاريخ الخبر: 04-11-2017

مواضيع ذات صلة