«التربية» تعدّل نتيجة 275 من طلبة الإعادة تقدموا بتظلمات

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 262
تاريخ الخبر: 17-06-2017


قبلت وزارة التربية والتعليم تظلمات 275 من طلبة الإعادة بالصف الثاني عشر (الثانوية العامة) في جميع المسارات والفئات «منازل، وكبار، وحكومي، وخاص»، من الطلبة المقرر عليهم امتحانات إعادة، والبالغ عددهم 3572، موجهة إخطارات إلى هؤلاء الطلبة بقبول تظلماتهم عبر رسائل نصية قصيرة، تفيد بنجاحهم وعدم حاجتهم لامتحانات الإعادة.

واقتصر النظر في التظلمات الواردة من طلبة الإعادة والراسبين بالتركيز على حالات الخطأ في رصد الدرجات، ورصد الغياب مع استلام العذر بحيث يتم تحويله إلى غياب مبرر، وذلك حسب مصدر مسؤول بالوزارة.

وأفاد المصدر بأن لجنة التظلمات أوصت بترفيع الطلبة الحاصلين على درجة (56 – 56.99) إلى درجة النجاح 60، وأسفرت دراسة أعدادهم عن 275 طالباً وطالبة، ما يحقق تحفيز طلبة الإعادة على بذل المزيد من الجهد، كون الفرصة متاحة أمامهم لتخطي مواد الإعادة، فضلاً عن تحقيق ثقة المجتمع في عملية إعادة النظر وقبول التظلمات، لافتاً إلى أن عملية التعديل مركزية، وإخطار الطالب بنتيجة تظلمه مركزية أيضاً.

وكانت لجنة التظلمات اجتمعت يوم أول من أمس للنظر في تظلمات الرسوب والإعادة فقط، فيما لم تنظر في طلبات الطلبة الناجحين الذين يتظلمون حول نتائجهم.

وتنقسم قائمة الطلبة المقبولة تظلماتهم إلى 275 طالباً وطالبة كانت لديهم إعادة في مادة واحدة، ويتوزعون على طالب واحد كانت لديه إعادة في مادة التربية الإسلامية، و94 في مادة الرياضيات، وسبعة في العلوم (أحياء/‏‏‏‏‏فيزياء)، و20 في مادة الفيزياء، و15 في مادة الكيمياء، و65 في مادة اللغة الإنجليزية، و13 في مادة اللغة العربية، و12 في مادة الرياضيات/‏‏‏‏‏متقدم.

فيما كان لدى طالبين اثنين إعادة في مادتي الرياضيات والأحياء، وشملت القائمة 46 طالباً جاءوا تحت بند «الإعادة في مواد مختلفة».

وقالت إحدى الطالبات اللاتي عُدّلت نتائجهن، إنها تلقت أول من أمس رسالة من وزارة التربية والتعليم تخطرها فيها بأنها «ناجحة» بنسبة 85%، وذلك بعدما كانت تلقت رسالة يوم السبت الماضي تفيد بأن لديها إعادة في مادة الرياضيات.

وعبّرت الطالبة عن سعادتها الشديدة، قائلة: «عندما تلقيت الرسالة الأولى أصابني وأسرتي الحزن، لأننا كنا متأكدين من نجاحي، وجاءت النتيجة الأولى لتصدمنا جميعاً»، لافتة إلى أنها ترغب في دراسة العلاقات الدولية في الجامعة الأميركية في دبي، بحسب "الإمارات اليوم". 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 262
تاريخ الخبر: 17-06-2017

مواضيع ذات صلة