خامس هزة أرضية تضرب السعودية في أسبوع

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 10-11-2017


أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية أنها رصدت، صباح الجمعة، هزة أرضية على بعد 14 كم شمال محافظة النماص، بقوة 2.7 درجة على مقياس ريختر، وتقع الهزة على عمق 6.8 كم، بحسب ما نشرته وسائل إعلام سعودية محلية.


وتعد هذه الهزة هي الخامسة في المنطقة خلال أسبوع، وكانت أقواها يوم الجمعة الماضي 3 نوفمبر، وكان مقياسها على ريختر 4 درجات.


ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن الدكتور هاني زهران، مدير المركز الوطني للزلازل والبراكين، قوله إن ما يحدث في المنطقة أمر طبيعي من حيث رصد التوابع للهزة الرئيسة حتى تعود المنطقة إلى حالة الاستقرار الطبيعي.


ووقعت هزة أرضية أيضاً قبل أكثر من ثلاثة أسابيع بالقرب من جدة، في منتصف البحر الأحمر على بعد 91 كم عن جدة، وتحديداً بتاريخ 17 أكتوبر الماضي، وأوضحت الهيئة أن الهزة كانت بقوة 3 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 20.88كم.


والنماص هي محافظة سعودية تقع في منطقة عسير على سلسلة جبال السروات، تمتاز بالطبيعة وبكثافة الغطاء النباتي، واعتدال المناخ صيفاً، ويسكنها طيف واسع من القبائل السعودية.


واستغل مغردون سعوديون الهزات الأرضية التي ضربت السعودية مؤخراً للتذكير وأخذ الحيطة ممَّا عدُّوهُ "غضب الله" الذي سيحل في بلادهم؛ بسبب التغيرات التي يرونها مخالفة للشرع، وفق وصفهم، وذلك بعد أن سبقتها هزة أخرى الشهر الماضي.

وغرد ناشطون على وسم #هزة_أرضية، ليتصدر قائمة التغريد العالمي. وطالبوا بالدعاء، ومراجعة النفس والأعمال، فضلاً عن اعتبارهم أنها رسالة إلهية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 10-11-2017

مواضيع ذات صلة