مصر تستعين بـ "هيئة الإمارات للهوية" لتطوير محتواها الحكومي الالكتروني

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-11-2014


وقعّت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة بـ "هيئة الإمارات للهوية"، اتفاقية تبادل للخبرات، مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية "إيتيدا".
وشهد توفيق الاتفاقية، يوم الثلاثاء (4|11)، رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمى، حيث تأتي الاتفاقية فى إطار دعم العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر على كافة الأصعدة وتبادل الخبرات والتجارب فى مجالات تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأمن المعلومات والتصديق الإلكتروني.
وتنص الاتفاقية على التعاون فى العديد من المجالات التكنولوجية وتبادل ونقل الخبرات الفنية والقانونية والتنظيمية فى مجالات: أمن المعلومات، والتوقيع الإلكترونى، والهوية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تبادل التطبيقات الإلكترونية المختلفة فيما يخص التوقيع الإلكترونى والهوية الرقمية.
كما تهدف الاتفاقية للتعاون فى التنظيم والمشاركة فى اللقاءات العلمية والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية، وورش العمل، وتبادل الزيارات إلى جانب تقديم كافة الاستشارات فى المجالات المشتركة بين الطرفين سواء على الجانب الفنى التنظيمى أو الجانب الفنى التخصصي.
يشار إلى أن "هيئة الإمارات للهوية" تعد هى الجهة الحكومية المنوط بها تسجيل بيانات السكان، وإصدار بطاقات الهوية، وإنشاء سجل سكانى شامل ودقيق يتميز بأعلى مستويات الأمان يساعد حكومة دولة الإمارات الشقيقة فى صناعة القرارات الاستراتيجية.

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-11-2014

مواضيع ذات صلة