رئيس الوزراء المصري: العلاقة بين الإمارات ومصر علاقة مصير

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-11-2014

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، أن العلاقة بين دولة الإمارات ومصر، تعدت أي حدود، وأصبحت علاقة بين شعبين وعلاقة استراتيجية وعلاقة مصير.

وقال المهندس إبراهيم محلب، في مداخلة هاتفية خاصة لنشرة علوم الدار عبر قناة أبوظبي، خلال تغطية خاصة بها، تزامناً مع احتفالات الإمارات بيوم العلم "إن هذا تجلى بموقف الإمارات بعد ثورة 30 يونيو |حزيران ، وكانت هناك مساندة حقيقة لإرادة الشعب المصري وهي مساندة تفوق الكلمات، الرجال مواقف، وموقف الإمارات في عهد الشيخ خليفة، شعب مصر لن ينسى أي أحد يقف بجانبه".
وأضاف "لا أحد ينسى كلمة المغفور له الشيخ زايد رحمه الله في 1973 أن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي، وقال لكل شيء قلب وقلب الأمة العربية هي مصر، واليوم أبناء زايد على نفس النهج، العلاقة بين البلدين تعدت الحدود، وأولاً وأخيراً هناك وحدة مصير مشترك، وجميعنا نواجه نفس الظروف، نواجه ونقاوم إرهاباً شرساً والكل يقدر والكل يعلم أن هناك رؤية ومصير واحد ونحن جميعا ننظر إلى بقاء الأمة العربية في مقاومة الإرهاب الشرس".
وحول احتفال الدولة بيوم العلم والذكرى العاشرة لتولي رئيس الدولة مقاليد الحكم، أكد رئيس الوزراء المصري أنه "حين ننظر إلى دولة الإمارات نفتخر أن هناك رؤية لقائد استطاع أن يحدث نقلة نوعية كبيرة جداً لشعبه، وأصبح شعب الإمارات من التحضر والعلم والتميز، والأمة العربية كلها ترى أنها دولة ناجحة وعلاقاتها متوازنة".
واختتم "الشعب الإماراتي داخل قلب كل شخص في الأمة العربية، وأتمنى لقيادة وشعب الإمارات كل خير ورقي وتميز إن شاء الله".
وتواصل الدولة  تقديم المساعدات المختلفة لمصر أبرزها المشتقات النفطية، منذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، وتولى قائد الجيش المشير عبدالفتاح السيسي مقاليد الأمور وترشح بعدها وتولى رئاسة مصر.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-11-2014

مواضيع ذات صلة