روسيا تدعم مشروع قرار دولي يدعو للاعتراف باقامة دولة فلسطينية

موسكو – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 360
تاريخ الخبر: 24-11-2014

أعلنت روسيا، الأحد (23|11)، عن دعمها لمشروع قرار دولي يدعو للاعتراف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، دون استبعاد التوجه الأمريكي حق النقض "فيتو" لاسقاطه.
وقال مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في تصريح نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" أن روسيا ستدعم مشروع قرار دولي باقامة الدولة الفلسطينية.
وأضاف أن تل ابيب وواشنطن واجهتا القرار الفلسطيني بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي طلبا للاعتراف بالدولة الفلسطينية مشيرا إلى ان الولايات المتحدة يمكن ان تستخدم حق الفيتو لاسقاط مشروع القرار في حال طرح على التصويت.
وتوقع بوغدانوف أن يؤدي مثل هذا التطور إلى مزيد من التعقيد مشيرا إلى عزم الفلسطينيين التوجه إلى جميع المنظمات الدولية طلبا للعضوية بما في ذلك المحكمة الجنائية الدولية.
وأشار إلى تقارب الموقفين الروسي والاوروبي بهذا الخصوص قائلا ان " العديد من الدول الاوروبية باتت ترى وجوب الاعتراف بالدولة الفلسطينية مثلما فعلت السويد مؤخرا".
وعن موعد طرح مشروع القرار الدولي على التصويت ذكر بوغدانوف ان الفلسطينيين أعدوا مشروع القرار وتم توزيعه بصفة غير رسمية فيما تعتمد مسألة طرحه على مجلس الأمن على القيادة الفلسطينية التي تعمل بالتنسيق مع الدول العربية.



موسكو – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 360
تاريخ الخبر: 24-11-2014

مواضيع ذات صلة