أبوظبي للأوراق المالية يدخل نظامًا جديدًا للتداول

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

كشف سوق أبوظبي للأوراق المالية، النقاب عن طرحه نظام تداول جديد يحمل اسم "اكستريم"، بهدف تطوير أداء السوق ومنح مساهميه مساحات وخيارات اوسع للتداول، بحسب القائمين عليه.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، في تصريح صحفي اليوم الخميس (17|4)، إن "نظام (اكستريم) الذي طورته مؤسسة (ناسداك أو إم إكس) يعد أكثر أنظمة التداول استخداما في العالم"، مشيرا إلى أن "سوق أبوظبي للأوراق المالية قام السبت الماضي بإتمام جميع الاختبارات والعمليات التجريبية لآلية عمل النظام الجديد بنجاح".

وأوضح اللبلوشي، أن "النظام الجديد يوفر منصة تداول متكاملة ومتعددة الاستخدامات بما يتوافق مع المعايير والسياسات الدولية"، مؤكدا أن من شأنه "تحسين أداء عمليات التداول ومستويات الشفافية للسوق، كما يضمن توفير أعلى درجات إدارة المخاطر سواء كان ذلك قبل أو بعد أو أثناء عملية التداول كما أنه يسمح بتسوية الصفقات بشكل أسرع".

وأضف البلوشي إلى أن "وظيفة هذه المنصة المعدلة لا تقتصر على تداول الأسهم فحسب بل ستوفر أيضا الدعم لنشاطات اتخاذ قرارات الاستثمار وصفقات الدخل الثابت وأدوات صناديق النقد القابلة للتداول بالإضافة إلى امكانية توفير أدوات استثمارية في وقت لاحق والسماح للسوق بالتعامل مع عدد غير محدود من المؤشرات المالية".

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة