"غوغل" تصنع كاميرا تساعد المكفوفين على الرؤية

عدد المشاهدات: 666
تاريخ الخبر: 30-11--0001

لندن - الإمارات 71

كشفت وثائق رسمية، أن شركة "غوغل" الأمريكية، تمكنت من صناعة كاميرا بالغة الدقة، تتضمن عدسات اتصال توضع على العين، وتمكن مرتديها من تسجيل ما يراه بعينه وتحويله إلى أفلام فيديو، كما تساعد بعضاً من فاقدي البصر على الرؤية مجدداً.

وبحسب وثائق رسمية أمريكية، نشرتها صحيفة /التايمز/ البريطانية، في عددها الصادر الخميس (17|4)، فأن "غوغل" تقوم حالياً بصناعة وتطوير عدسات لاصقة ذكية، توضع على العين وترتبط بكاميرا، كما كشفت الوثائق أن الشركة بدأت باختبار هذه العدسات التي يتم تركيبها على العين، وتتضمن خلايا إلكترونية بالغة الدقة والحساسية، مشيرة إلى أن "الخلايا المستخدمة في هذه العدسات الذكية أنحف وأدق من شعرة الرأس".

كما أظهرت الوثائق، أن عدسات الرؤية، أو كاميرا التصوير، التي تعمل "غوغل" على تطويرها حالياً سوف تمثل مساعدة بالغة الأهمية لمرضى السكري الذين يعانون من مستويات سكر مرتفعة تؤثر على مستويات الرؤية لديهم أو حتى من أفقدتهم البصر.

ولم تنفِ شركة "غوغل" المعلومات التي تتحدث عن هذا الابتكار الجديد، بحسب ما نقلت عنها "التايمز"، إلا أن الشركة اكتفت بالقول: "لدينا مجموعة من الأفكار التي تهم المرضى، وبعض هذه الأفكار سوف يتحول إلى منتجات وخدمات قريباً، بينما البعض الآخر لا".

عدد المشاهدات: 666
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة