"بيتك" للأبحاث و"تشكيل للإعلام" تحصدان جائزة "الاقتصاد الإسلامي"

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-01-2015


حصدت شركة "بيتك" للأبحاث التابعة لـ "بيت التمويل الكويتي" جائزة الاقتصاد الإسلامي في فئة البنية التحتية المعرفية للاقتصاد الإسلامي، في حين حصلت مبادرة الـ 99 لمجموعة تشكيل للإعلام من الكويت على جائزة فئة الإعلام، وذلك خلال حفل الدورة الثانية لجائزة الاقتصاد الإسلامي الذي أقيم في دبي.
وكرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفائزين بالفئات الثماني للجائزة وجائزة الإنجاز مدى الحياة 2014، الخميس (15|1)، حيث تسلم الجائزة رئيس شركة "بيتك" للأبحاث فهد المخيزيم، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة تشكيل للإعلام الدكتور نايف المطوع.
وتهدف الجائزة السنوية التي تم إطلاقها عام 2013 إلى تكريم جهود رواد الأعمال الذين يقدمون أفضل الحلول المبتكرة عالمياً، والمتوافقة مع معايير الاقتصاد الإسلامي.
ونال الحاج سعيد أحمد لوتاه، مؤسس أول بنك إسلامي في العالم تكريماً خاصاً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نظير مساهمته البارزة في مجال الاقتصاد الإسلامي.
وقال سعادة ماجد الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي "إن أهمية جائزة الاقتصاد الإسلامي تنبع من واقع أن الاقتصاد الإسلامي يعتبر منظومة متكاملة تشمل جميع جوانب الحياة من بنية تحتية وسياحة وصحة وغذاء وفن وخدمات مصرفية، وبالتالي، فإنه يشكل نموذجاً شاملاً بدأ اعتماده في العديد من دول العالم وخصوصاً إذا علمنا أن قيمة الناتج الإجمالي المحلي للاقتصادات الاسلامية في العالم تتخطى 8 تريليونات دولار حتى أننا بدأنا نلمس بوضوح كبير توجهاً في العادات الاستهلاكية العالمية نحو الخدمات والمنتجات الإسلامية".
وأضاف الشامسي "لقد كانت دبي سباقةً في استراتيجيتها لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي، حيث تؤمن الغرفة بأن تكريم المبدعين حول العالم هو الطريق المثالي لدعم الابتكار في مجالات وقطاعات الاقتصاد الإسلامي المتنوعة".





دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-01-2015

مواضيع ذات صلة