استطلاع: "الأزمات المالية" و"أسعار النفط" يهددان الأعمال في الإمارات

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 822
تاريخ الخبر: 02-03-2015

كشف استطلاع آراء التنفيذيين في تقرير المخاطر العالمية 2015 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي والذي شاركت مجموعة "زيورخ للتأمين العام" أن تأثير الأزمات المالية العالمية يعد أكبر المخاطر التي تواجه الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ولفت الاستطلاع أن 21,4% من التنفيذيين في الإمارات العربية المتحدة بأن "الأزمات المالية في الاقتصادات الرئيسية" هي أكثر المخاطر التي تهدد القيام بالأعمال في الدولة.
وأبدى من شملهم الاستطلاع قلقهم من أن عدوى الإخفاقات في الاقتصادات الرئيسية يمكن أن تؤثر سلباً على بيئة الأعمال التجارية في دولة الإمارات، وتجدر الإشارة إلى أن الأزمات المالية اعتلت قائمة المخاطر التي تهدد الأعمال في 93 دولة (63%) من أصل 144 من الاقتصادات التي شملها الاستطلاع.
واعتبر التنفيذيون في الإمارات العربية المتحدة "صدمة أسعار النفط" بأنها ثاني أكبر المخاطر بنسبة 11,2%؛ وجاءت "أزمات السيولة المالية" في المرتبة الثالثة بنسبة 10,5%، أما رابع المخاطر التي تهدد الأعمال في الدولة فهي "الفشل في الآليات المالية الرئيسية أو المؤسسات" بنسبة 9,4%، وجاء "الصراعات الدولية وعواقبها الإقليمية" خامساً بنسبة 6,8%.
ويعد استطلاع آراء التنفيذيين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي مكملاً لتقرير المخاطر العالمية، والذي يشمل تقييم خبراء للمخاطر العالمية من حيث احتمالية حدوثها والتأثيرات المتوقَعة على مدى العشر سنوات المقبلة.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 822
تاريخ الخبر: 02-03-2015

مواضيع ذات صلة