عقد بين "طيران الإمارات" و"جنرال إلكتريك" بـ 16 مليار دولار

هذا العقد هو الأكبر لطيران الإمارات منذ تأسيسها
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 703
تاريخ الخبر: 09-11-2015


أبرمت شركة طيران الإمارات اليوم الاثنين، اتفاقية بقيمة 16 مليار دولار أمريكي، لمدة 12 عاماً، مع شركة "جنرال إلكتريك" للطيران، بهدف تعزيز قدرات أسطول الناقلة الإماراتية من نوع "بوينغ 777 إكس" المؤلف من 150 طائرة.

وذكر بيان صحفي، وزع على هامش معرض دبي للطيران أنه بموجب الاتفاقية تحصل "طيران الإمارات" على خدمات الصيانة والإصلاح، والتجديد لمحركات "جي. إي-9 إكس"، لأسطول الناقلة المؤلف من 150 طائرة من نوع "بوينغ 777 إكس".

وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر عقد توقعه الناقلة الإماراتية حتى اليوم، للحصول على خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي لـ "طيران الإمارات" في البيان نفسه: "تشكل صفقات شراء الطائرات والمحركات استثمارات طويلة الأجل، وهو التزام ينطوي على العديد من الخدمات الأخرى، طوال فترة استخدام الطائرات، كما يشمل إضافة وظائف جديدة، والحفاظ عليها عبر جميع حلقات سلسلة توريد قطاع الطيران".

و"طيران الإمارات" هي شركة طيران وطنية إماراتية تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، ويضم أسطولها أكثر من 242 طائرة، وتسير رحلاتها الجوية إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم.

وتعتبر "جنرال الكتريك للطيران" إحدى الشركات التابعة لمجموعة "جنرال إلكتريك"، وتعد من بين أكبر مصنعي وموردين محركات الطائرات في العالم، وتقوم بتوفر محركات لمعظم الطائرات التجارية.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 703
تاريخ الخبر: 09-11-2015

مواضيع ذات صلة