منظمة أمريكية تساعد المخترع المصري الصغير للحصول على اللجوء

عدد المشاهدات: 625
تاريخ الخبر: 30-11--0001

واشنطن دبي - الإمارات 71

أعلنت منظمة حقوقية أمريكية، عن مساعدتها للفتى المصري عبد الله عاصم، والمعروف بـ "المخترع الصغير"، للحصول على حق اللجوء في الولايات المتحدة.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء (20|5)، أنه سيقدم عبر مركزه المتخصص بحقوق المهاجرين، المساعدة للفتى المصري، الذى قرر عدم العودة إلى بلاده، عقب انتهاء مشاركته فى معرض "إنتل" للعلوم.

وقال حسام أيلوش، المدير التنفيذي لمنظمة "كير" أنه يجب على الولايات المتحدة "توفير المأوى لهذا المراهق الموهوب حتى يكون بمنأى عن النظام المصري الذي بات أداة للقمع" مشيرا إلى أن عائلة تشعر بخطورة على حياته ومستقبل لو عاد الى بلده.

من جانبه، أكد المدير اللتنفيذي لشركة "إنتل مصر"، كريم الفاتح، إن الطالب عبد الله عاصم المعروف بـ "المخترع الصغير"، تم تسليمه لأحد الأشخاص بالولايات المتحدة الأمريكية بالاتفاق معه وبمعرفة والده، وأن قراره بالبقاء "شخصي تمامًا، وبعلم تام من أهله"، مشيرا إلى انه أبلغ البعثة عند عودتها إلى مصر بأن أهله كلفوا أحد الأشخاص بتولي أمره.

وأثار بقاء "المخترع الصغير"، في الولايات المتحدة، وعدم عودته الى القاهرة، بعد مشاركته في مسابقة شركة "نتل"، بالولايات المتحدة الأمريكية، ردود فعل واسعة على الساحة المصرية.

ووصف عاصم قراره بعدم العودة بـ "الصعب جدًا"، مشيرًا إلى أنه لو عاد إلى مصر مرة ثانية سيسجن ويعتقل لسنوات دون ثمن أو محاكمة"، على حد تقديره.

عدد المشاهدات: 625
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة