حاكم دبي: تعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية في مقدمة الأولويات

عدد المشاهدات: 491
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن التنمية الاجتماعية هي الركيزة الأساسية في مسيرة التنمية الشاملة وصولا لتحقيق رؤية الإمارات 2021.

جاء ذلك خلال حضور سموه فعاليات مختبر الإبداع الحكومي الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية في فندق ماريوت لاماركيز بدبي.

وأكد سموه أن ترسيخ ثقافة التنمية الاجتماعية هو أهم مؤشرات التقدم الحضاري للدول وإزدهارها، ولا شك أن تحقيق ذلك يتطلب منهجية عمل تتماشى مع متطلبات المستقبل لتمكين الفئات المجتمعية كافة كي تكون أكثر فعالية في المجتمع.

وأضاف صاحب السمو "الإنسان هو محور الاهتمام وعليه تعقد الآمال وبه تتحقق الطموحات، ولهذا فإن تعزيز منظومة الخدمات الاجتماعية يأتي في مقدمة أولويات واستراتيجيات العمل الوطني"، مؤكداً  أن " الأسرة هي نواة المجتمع وسر نجاحه ومحور تماسكه وترابطه، وتمكين الأسرة الإمارتية و تهيئة مقومات وأسباب الحياة الكريمة لجميع أفرادها هو ضرورة لضمان إستقرار المجتمع" .

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز حقوق الطفل لا ينفصل عن رؤيتها الحضارية بشأن حقوق الإنسان بوجه عام وهي رؤية شاملة ومتكاملة، تشمل جميع فئات المجتمع الرجل والمرأة والطفل والشباب والعمال وذوي الإعاقة وغيرهم، كما لا تقتصر على جانب دون آخر وإنما تهتم بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لأن هدفها الأساسي هو رفاهية المواطن الإماراتي ليتمتع بمستوى معيشة متطور وفق أرقى المعايير العالمية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه بتعميم تجربة "مختبر الإبداع الحكومي" على جميع الجهات الاتحادية كممارسة قياسية و رسمية معتمدة لتطوير الخدمات الحكومية ومواجهة التحديات الميدانية والمساهمة في رفع كفاءة وأداء العمل الإداري الحكومي.

عدد المشاهدات: 491
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة