انتقال مهرجان الخليج السينمائي إلى مول الإمارات

عدد المشاهدات: 835
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعلنت إدارة "مهرجان الخليج السينمائي" عن تغيير مقر انعقاده من "دبي فيستيفال سيتي"، إلى "مول الإمارات"، حيث تفتتح الدورة السابعة لمهرجان الخليج السينمائي مساء يوم 9 إبريل (نيسان) القادم.

وتستمر الدورة أسبوعاً من عروض الأفلام في "سينما فوكس" في "مول الإمارات" بدبي، حيث  توزع الجوائز على الفائزين في ختام الدورة مساء يوم 15 إبريل (نيسان) القادم.

وأوضحت الإدارة أن الدفعة الأولى من الأفلام التي ستعرض في الدورة ستكون من الإمارات، والكويت، والعراق، وسلطنة عُمان، واليمن، مشيرة إلى أن اختيار الأفلام يعكس تطوّر صناعة السينما الخليجية، والاهتمام بصانعيها، كما هي فرصةً لجمهور وعشاق السينما للتعرّف على إبداعات السينما في المنطقة.

ويشارك من الإمارات فيلم المخرجة نجوم الغانم"أحمر أزرق أصفر"، وفيلم المخرج الإماراتي علي مصطفى "لا تحكم على موضوع من خلال الصورة "، إضافة الى فيلم المخرج خالد المحمود "لا تخليني" الذي حصد جائزة "المهر الإماراتي لأفضل فيلم" في الدورة العاشرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

كما يشارك  من العراق فيلم "أخي" للمخرج علاوي سليم، وفيلم المخرج حيدر رشيد "القاع" الذي حصد جائزة لجنة التحكيم الخاصة في "مسابقة المهر العربي للأفلام القصيرة" في الدورة العاشرة من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" وفيلم "الصوت المفقود" للمخرجة بافي ياسين، و يشارك من الكويت، فيلم "وقت اللعب"، للمخرج حمد الطوره، ومن سلطنة عُمان فيلم "تشولو" للمخرجة مزنة المسافر، ومن اليمن، تشارك المخرجة سارة إسحق صاحبة "ليس للكرامة جدران".

عدد المشاهدات: 835
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة