"اقتصاد القروض".. "أبوظبي للتنمية" يقرض دولة جامبيا 37 مليون درهم

ممثل الدولة وممثل جامبيا يوقعون اتفاقية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 575
تاريخ الخبر: 30-11--0001

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اتفاقية قرض بقيمة 36,7 مليون درهم مع حكومة جمهورية جامبيا، حيث يتعهد الصندوق من خلالها بالمساهمة في تمويل إعادة إعمار وتحسين طريق لامنكوتو – باسيمس في الجمهورية.

وجاءت مساهمة الصندوق في تمويل هذا المشروع الحيوي انطلاقاً من إيمانه بأهمية دور قطاع الطرق والمواصلات في تعزيز أداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية وتحسين الظروف المعيشية في الدول النامية.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر الصندوق، حيث وقعها كل من محمد سيف السويدي، مدير عام الصندوق، وكيبا أس. توراي، وزير المالية والشؤون الاقتصادية في جمهورية جامبيا. 

وقال السويدي إن هذه الاتفاقية تجسد حرص صندوق أبوظبي للتنمية على لعب دور فعال في دعم مسيرة التنمية في الدول الصديقة وتمكينها من التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجهها، والارتقاء بمستويات معيشة شعوبها.

ومن جانبه، أفاد كيبا أس.توراي، وزير المالية والشؤون الاقتصادية في جمهورية جامبيا، بأن الدعم المقدم من صندوق أبوظبي للتنمية يسهم بشكل فعال في دعم جهود حكومة جامبيا لتحقيق التنمية الشاملة، حيث سيسهم تشييد الطريق في تفعيل الحركة الاقتصادية، ليس فقط من خلال تسهيل حركة الناس، وإنما أيضاً من خلال إنعاش الأنشطة الاقتصادية الرئيسية في المنطقة الخاصة بالمشروع كالزراعة وتربية المواشي وتسهيل نقل المنتجات إلى الأسواق المحلية. 

وبإضافة هذا القرض الجديد الذي يهدف أيضاً للنهوض بقطاع البينة التحتية في جمهورية جامبيا، يرتفع إجمالي قيمة القروض المقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية إلى أكثر من 81 مليون درهم. 


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 575
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة