وقاحة إسرائيلية: "فوز منتخبنا في الإمارات إصبع في عين أبوظبي"!

الصورة من المصدر- مذيع إسرائيلي في أبوظبي
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-10-2017


قالت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية الوقحة ميري ريغف اليوم إن فوز الفريق الرياضي الإسرائيلي بميدالية ذهبية وأخرى برونزية ضمن مسابقات رياضية شهدتها دولة الإمارات " هي إصبع بعين أبو ظبي التي فرضت  تعتيما  على البعثة الرياضية من إسرائيل ومنعت رفع علمها وأداء نشيدها القومي" على حد وصفها. 

ريغف المعروفة بإطالة اللسان والمواقف المتطرفة اعتبرت أن فوز رياضيين من إسرائيل في أبو ظبي انتصارا أيضا عليها. كما قالت إن العلم والنشيد القومي الإسرائيليين اللذين يرتفعان عاليا لكل مكان عدا في مرافق أبوظبي “منصة الظلمة والإقصاء” المنافية للروح الرياضية الأوليمبية، على حد انحطاطها. 

وتابعت ” من ظن أنه يمكن إذلال إسرائيل فقد تلقى إصبعا إسرائيلية بالعين والعار كل العار لاتحاد الجودو العالمي"، على حد غطرستها. 

وقد فازت طال فليكر، وهي رياضية إسرائيلية بميدالية ذهبية في مسابقة جودو فيما فاز زميلها غيلي كوهن بميدالية برونزية لمسابقة جودو أخرى. وبثت القناة الإسرائيلية العاشرة الليلة بثا مباشرا من أبوظبي.

وإزاء ذلك طالب الإماراتيون بطرد الفريق الإسرائيلي فورا من الدولة، و وضع حد نهائي لاستقبال أي وفود إسرائيلية لأي فعاليات كانت في الإمارات. كما طالب الإماراتيون الغاضبون من الجهة الرسمية التي سمحت لهذا الفريق بتدنيس أرض الدولة بالاعتذار للشعب الإماراتي فضلا عن المطالبة بمحاسبة هذه الجهة مهما كانت.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-10-2017

مواضيع ذات صلة