في ثامن أيامها " سقيا الإمارات " تحقق 72% من أهدافها

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 426
تاريخ الخبر: 30-11--0001

حققت حملة " سقيا الإمارات " في ثامن أيامها72 في المائة من أهدافها، حيث بلغت قيمة المساهمات الإنسانية للحملة  في ثامن أيامها 100 ,90 مليون درهم بما يساهم في توفير مياه نظيفة لـ 604 ,3 مليون إنسان في الدول النامية من أصل 5 ملايين إنسان حددتها الحملة هدفا لها.
وفي حصيلة الأفراد والمؤسسات التي تبرعت للحملة في ثامن أيامها  " الأحواض الجافة " بمبلغ 5 ,2 مليون درهم لتوفير مياه الشرب النظيفة لــ100 ألف إنسان حول العالم، مجموعة " كانو" بمبلغ 1 مليون درهم وتساهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 40 ألف شخص في الدول النامية .
كما شهدت حملة "سقيا الإمارات" عملا إنسانيا مؤثرا من طفلة إماراتية بعمر الثلاث سنوات تبرعت بمبلغ 500 ألف درهم بما يساهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 20 ألف إنسان في الدول النامية .
جدير بالذكر ان الحملة نجحت حتى اليوم بجمع مساهمات مالية تكفي لحفر آبار تسد حاجة ثلاثة ملايين و604 الآف انسان من مياه الشرب النظيفة في اكثر المناطق عطشا حول العالم .
وتأتي مبادرة "سقيا الإمارات" في ظل تزايد مشكلة ندرة المياه في أماكن متفرقة حول العالم خلال العقود الأخيرة ما سبب الكثير من المشكلات التي هددت حياة ملايين البشر الأمر الذي ينذر بتفاقم الوضع بشكل خطير حال عدم تحرك الدول والهيئات الدولية المعنية لوضع خطط واستراتيجيات عاجلة تقدم حلولا جذرية في المناطق المهددة.
وتشير الأرقام التي تنشر منظمات الصحة العالمية إلى أنه في كل 21 ثانية يموت طفل بسبب مرض متصل بالمياه، وأن كل تسعة آلاف و863 إنسانا يموتون يوميا بسبب العطش أو الأمراض الناجمة عن المياه .



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 426
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة