الهلال السعودي يواصل عثراته الآسيوية ويتعادل مع الريان القطري

جانب من مواجهة فريقي الهلال والريان
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 114
تاريخ الخبر: 07-03-2018


تعادل الهلال السعودي بهدف لمثله أمام ضيفه الريان القطري، في ختام مواجهات الذهاب لصالح المجموعة الرابعة، في دوري أبطال آسيا. 
وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق محسن متولي 3، وعدل النتيجة للهلال عبد الله الزوري 58، ووصل الفريق الأزرق إلى النقطة الثانية في المركز الأخير، بينما ارتفع رصيد الريان إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.
ولم يمنح الريان القطري أصحاب الأرض فريق الأهلي فرصة لالتقاط أنفاسهم، واندفعوا للمناطق الأمامية للبحث عن هدف باكر يبعثرون به أوراق الأرجنتيني بروان مدرب الهلال، وكان لهم ما أرادوا بعدما أطلق محسن متولي قذيفة استقرت في شباك محمد الواكد، ولم يوفق عبد الله الزوري في تعديل النتيجة من كرة رأسية مرت بجوار القائم، وتردد أشرف بن شرقي في كرة مواتية للتسجيل داخل منطقة الجزاء، وتدخل عمر باري حارس الريان وأنقذ الموقف.
وبعد مرور الدقائق العشر الأولى، دانت الأفضلية للريان بفضل الثلاثي الهجومي تباتا ومحسن متولي وعبد الرازق حمد الله، واتضح الخلل بين متوسط الدفاع الهلالي الذي افتقد لركائزه الأساسية في هذا اللقاء، وتسبب في ثغرة واضحة استغلها الضيوف في إرسال الكرات الطويلة خلف المدافعين، وعاد صاحب هدف المباراة الوحيد وصوب كرة أخرى مرت بمحاذاة القائم.
وبعد مرور النصف ساعة الأولى تحسن أداء الفريق السعودي، وفرض سيطرته الميدانية، وظهر سيروتي في ثلاث كرات على التوالي وسدد كرة قوية تصدى لها عمر باري حارس الريان على دفعتين، ولم يستغل اللاعب نفسه هدية من حارس الضيوف وفضل إرسالها زاحفة، في الوقت الذي استسلم فيه مجاهد المنيع المهاجم الهلالي الشاب للرقابة التي فرضت عليه ولم يحدث أي خطورة تذكر على مرمى الضيوف.
وفي الخمس دقائق الأخيرة، منع محمد الواكد حارس الهلال هدف من تسديدة عبد الرازق حمد الله، لتعود هجمة مرتدة هلالية قادها ياسر الشهراني وتخطى أكثر من مدافع ليرسل الكرة لزميله سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء الذي لم يحسن استغلالها.
وجاءت بداية شوط الثاني، مشابهه تماماً لنهاية سابقة، وفرض أصحاب الأرض والجمهور حصار على الضيوف داخل ملعبهم للبحث عن الثغرات المؤدية لمرمى عمر باري، لكن الخماسي الدفاعي صعب المهمة على الهلاليين. وبعد مرور الدقائق العشر الأولى من هذا الشوط، دفع مدرب الهلال بأولى أوراقه الهجومية وأشرك مختار فلاته بديلاً عن مجهاد المنيع.
وانتظر الهلاليون قرابة ساعة كاملة للوصول للهدف الأول في دوري أبطال آسيا، واستخدم عبد الله الزوري السلاح الأمثل لفك الطلاسم الدفاعية التي ربطها الدنماركي لاودروب مدرب الريان، وأطلق قذيفة يسارية استقرت في شباك عمر باري، والأخير أنقذ مرماه ببراعة وتصدى لرأسية رائعة من مختار فلاته ليبقي على نتيجة التعادل.
ولم يستغل الهلاليون الركلات الركنية المتكررة التي دائماً ما تنتهي في قبضة عمر باري، في الوقت الذي لم يتعرض فيه محمد الواكد الحارس السعودي لأي اختبار حقيقي، في ظل اعتماد الضيوف على التراجع للمناطق الخلفية، وطالب مختار فلاته مهاجم الهلال بركلة جزاء بعد تعرضه لإعاقة داخل منطقة الجزاء من المدافع فييرا لكن الحكم الأوزبكي رفشان أمر باستمرار اللعب، وفي الدقائق الخمس الأخيرة أهدر المغربي أشرف بن شرقي كرة رأسية أمام المرمى، وكرة أخرى من ياسر الشهراني تضل طريق المرمى. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 114
تاريخ الخبر: 07-03-2018

مواضيع ذات صلة