التربية تعلن 24 من أغسطس بداية العام الدراسي المقبل

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001



أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء  بداية العام الدراسي المقبل يوم الأحد الموافق 24 من أغسطس، وهو موعد دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية ومختلف أنواع التعليم.
واعتمد حميد محمد القطامي  وزير التربية والتعليم التقويم المدرسي  للعام الدراسي المقبل  2014/ 2015، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الموافق 24 من أغسطس، وهو موعد دوام الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل التعليمية ومختلف أنواع التعليم.
وينتهي العام الدراسي، نفسه، يوم الخميس الموافق 9 من يوليو 2015، الذي يعد آخر يوم لدوام الهيئات العاملة في المدارس، انسجاماً مع توجيهات المجلس الوزاري للخدمات، وما أقره في شأن توحيد الإجازات بين المدارس والجامعات.
ووفقاً للقرار الوزاري الذي اعتمده الوزير، ينتظم طلبة المدارس في صفوفهم في رياض الأطفال ومرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لمختلف أنواع التعليم يوم الأحد الموافق 31 أغسطس، لينتهي دوامهم جميعاً يوم الخميس 25 من يونيو 2015 .
واعتمد وزير التربية يوم الأحد 21 ديسمبر 2014، بداية لإجازة الفصل الدراسي الأول، وهي تمتد حتى يوم الخميس الأول من يناير 2015، وتبدأ إجازة الفصل الثاني يوم الأحد 29 من مارس 2015، إلى يوم الخميس 9 من إبريل 2015 .
وأشار القرار الوزاري إلى تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في مدارس التعليم العام كافة، ومدارس التعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة والمناهج الأجنبية ومراكز تعليم الكبار وثانويات التكنولوجيا التطبيقية، فيما لفت القرار إلى تولي وكيل وزارة التربية.
إصدار القرارات الإدارية المنظمة لأعمال الامتحانات لمدارس التعليم العام ومدارس التعليم الخاص، التي تطبق منهاج الوزارة ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية، على أن تمنح المجالس والهيئات والمناطق التعليمية هامش المرونة فيما يتعلق بدوام الهيئة الإدارية والتدريسية للمدارس الخاصة ذات المناهج الأجنبية في بداية ونهاية العام الدراسي، بفارق لا يتجاوز أسبوع كحد أقصى عما تم إقراره في هذا الشأن للمدارس الحكومية .

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة