أحدث الأخبار
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد

مساء اليوم.. الوحدة يستضيف لوكوموتيف الأوزبكي في دوري الأبطال

الوحدة «بطل كأس الخليج العربي» - من المصدر
متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 03-04-2018


يستضيف فريق الوحدة، بطل كأس الخليج العربي، مساء اليوم فريق لوكوموتيف الأوزبكي، في الساعة 7:10 من مساء اليوم، على استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية.
ويدخل الوحدة المباراة وهو بالمركز الأخير في ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، حصل عليها بعد الفوز في الجولة الرابعة على فريق ذوب آهن الإيراني 3- صفر، وقبلها خسر أمام لوكوموتيف الأوزبكي صفر- 5 والدحيل القطري 2 - 3 وذوب آهن الإيراني صفر- 2، فيما يحتل لوكوموتيف المركز الثالث بالرصيد نفسه، ويتفوق على الوحدة بفارق الأهداف.
ويتصدر الدحيل فرق المجموعة برصيد 12 نقطة، وتأهل رسمياً إلى دور الـ16 بغض النظر عن نتائج الجولتين الأخيرتين من دور المجموعات.
لا بديل للعنابي عن تحقيق الفوز للمحافظة على آماله في التأهل للدور التالي، إذا يحتاج بجانب الفوز اليوم إلى تعثر فريق ذوب آهن الإيراني بالخسارة أمام الدحيل للتساوي معه في رصيد ست نقاط، ثم الفوز على الدحيل نفسه في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، التي تقام خارج ملعبه يوم 17 أبريل الجاري لضمان التأهل، بغض النظر عن نتيجة مباراة ذوب آهن مع لوكوموتيف الأوزبكي، لتفوق العنابي في المواجهات المباشرة بين الفريقين، أو التعادل مع الدحيل في الجولة الأخيرة مقابل أن يخسر ذوب آهن أمام لوكوموتيف أو يتعادل على أقل تقدير.
ويتوقع أن يلعب الوحدة بخطة هجومية من بداية المباراة من أجل السيطرة على مجريات اللعب، مع تنويع مصادر الهجوم لخلخلة الدفاع الأوزبكي، والروح المعنوية للاعبين في قمتها بعد فوزهم الأخير ببطولة كأس الخليج العربي للمرة الثانية بجدارة واستحقاق، رغم أن الفريق لعب بتسعة لاعبين أمام الوصل في المباراة النهائية.
ويعول الوحدة كثيراً على نجمه وهدافه التاريخي الأرجنتيني تيغالي، والجناح المغربي مراد باتنا الذي يمرّ بواحدة من أفضل فتراته الكروية على الإطلاق، بجانب خبرة القائد إسماعيل مطر في قيادة الفريق، علاة على حماس وحيوية اللاعبين الشباب في مختلف الخطوط، بخلاف المساندة الجماهيرية الكبيرة المتوقعة من الجماهير المنتشية بالفوز ببطولة كأس الخليج العربي، أملاً في انتزاع الفوز والنقاط الثلاث ورد الاعتبار للخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب بالعاصمة الأوزبكية طشقند، بخمسة أهداف دون مقابل، في مباراة غاب عنها سبعة لاعبين أساسيين من الفريق لظروف الإصابات.
ويغيب عن الوحدة في مباراة اليوم كل من لاعب الوسط، محمد عبدالباسط، والجناح المجري بالاس جوجاك، بسبب الإيقاف، لحصول كل منهما على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة ذوب آهن الإيراني الأخيرة بالجولة الرابعة، بالإضافة إلى قلب الدفاع سالم سلطان، ولاعب الوسط المدافع سلطان الغافري للإصابة.
وفي الجانب الآخر، فإن فريق لوكوموتيف يحدوه الأمل أيضاً في التأهل إذا حقق الفوز اليوم وخسر ذوب آهن أمام الدحيل، انتظاراً للجولة السادسة والأخيرة عندما يستضيف فريق ذوب آهن لحسم الموقف. 
ويتوقع أن يلعب الفريق بأسلوب هجومي لتحقيق الفوز مع الاهتمام أيضاً بالشق الدفاعي للحفاظ على شباكه نظيفة، وفي حالة التعادل فإن الفريق يحتفظ بالأمل في التأهل بشرط خسارة ذوب آهن أمام الدحيل على أن يفوز هو على الأخير في مباراتهما معاً يوم 17 أبريل الجاري في الجولة الأخيرة. 
ويدير مباراة اليوم طاقم تحكيم من هونغ كونغ مكون من ليوم ووك مان للملعب وفوك بونغ شينغ ولاو مينغ ولونغ للخطوط، ومعهم العراقي زيد محمد حكماً رابعاً، ويراقب المباراة الماليزي جيسينغ جونانا، ويراقب الحكام الهندي سيريني سوريتش.