الجواد العربي كويك ساند» بطلاً للنسخة الثالثة لكأس «أم الإمارات»

كويك ساند يخطف اللقب في الأمتار الأخيرة - من المصدر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 141
تاريخ الخبر: 10-04-2018


توج الجواد العربي «كويك ساند»، ملك جوزيف وبيتي جيلز، بقيادة الفارسة الأميركية ساشا ريسنهوفر وإشراف المدرب جيرنسكو توريس، الذي فاز بلقب أفضل مدرب لعام 2017 في جائزة الدارلي الأميركية، بطلاً للنسخة الثالثة من سباق كأس فاطمة بنت مبارك، دارلي أوورد ستيكس للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف دولار، والذي أقيم أمس الأول، على مضمار سانتا أنيتا العريق بلوس أنجليس بولاية كاليفورنيا.
وذلك ضمن فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان العالمي لمنصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، الذي يقام بتوجيهات ودعم، فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ليواصل بذلك المهرجان تألقه وخطفه للأضواء في لوس أنجليس.
وبلغت الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة، بين ثلاثة خيول، ولكن الجواد «كويك ساند»، بقيادة الفارسة ساشا ساشا ريسنهوفر، ينجح في خطف الفوز باللقب، بزمن 1,57,33 دقيقة، وبفارق رأس عن الجواد «إيسترن مان»، ملك جوزيف وبيتي جيلز.
وكان من بين أشواط السباق الذي أقيم أمس الأول على المضمار، سباق ديربي سانتا أنيتا للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الأولى، البالغ إجمالي جوائزه المالية، مليون دولار أميركي، وشارك فيه 7 خيول، وتوج بطلاً لهذا السباق، الجواد «جوستافي»، بقيادة الفارس مايك سميث وإشراف المدرب بوب بافاريت.
وأعربت الفارسة ساشا بطلة السباق عن سعادتها بالفوز باللقب، وأكدت أنه يعتبر أغلى فوز بالنسبة لها كفارسة محترفة لأنه الأول في سباقات الخيول العربية، وحرصت على تقديم الشكر والعرفان لفاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» على دعمها للمرأة عامة والفارسات خاصة.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 141
تاريخ الخبر: 10-04-2018

مواضيع ذات صلة