11 مبادرة إنسانية تطلقها صحة دبي في يوم زايد الإنساني

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعلنت هيئة الصحة بدبي اليوم الأربعاء عن إطلاق 11 مبادرة إنسانية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان من كل عام في ذكرى وفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وقال مدير عام هيئة الصحة بدبي، المهندس عيسى الميدور إن اطلاق هذه المبادرات تأتي امتدادا وعرفانا بدور المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تأسيس مسيرة العطاء في دولة الإمارات والتي تجاوزت حدود الدولة لتشمل مختلف شعوب العالم.
وذكر الميدور بأن هيئة الصحة بدبي ممثلة بقطاع الرعاية الصحية الأولية أطلقت مبادرة مجتمعية بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني حيث تستهدف القيام ب زيارة 300 مسن بمختلف مناطق إمارة دبي لدراسة وتلبية الاحتياجات التي تساعدهم على التعايش مع أوضاعهم الصحية.
وأشار إلى أن هذه المبادرة التي انطلقت من مركز ند الحمر الصحي سوف تتواصل على مدار عام وسيتم خلالها توزيع الكراسي المتحركة والأجهزة الطبية الضرورية على المسنين.
وتطرق المهندس إلى أن الهيئة أطلقت أيضا مبادرة "درهم وقاية" من أجل تقديم العون والمساعدة للحالات المرضية المعسرة بمستشفياتها بحيث يتم استقطاع مبلغ محدد بشكل اختياري من الراتب الشهري للموظف الراغب بالمشاركة في هذا البرنامج التكافلي.
ونوه بأن الهيئة أطلقت اليوم أيضا مبادرة "الحقيبة المدرسية" التي تهدف إلى توزيع ألف حقيبة مدرسية على الأسر المحتاجة بمختلف إمارات الدولة.
وأفاد أن حملة للفحص المجاني تشرف على تنفيذها عيادة العيون المتنقلة لمؤسسة نور دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي تهدف إلى فحص العمالة بسكن العمال في منطقة القوز بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان، وتسعى من أجل فحص 3 آلاف عامل من خلال العيادة التي تم تجهيزها بغرفة استقبال وغرفتين لفحص العيون وعيوب الانكسار البصري وفق أحدث الأجهزة والمعدات الطبية في هذا المجال.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة