أحدث الأخبار
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد
  • 07:32 . "أرامكو" السعودية توقع صفقة استحواذ ضخمة على حساب مجموعة صينية... المزيد
  • 07:00 . دراسة تربط بين تناول الأسبرين وتحقيق نتائج إيجابية لدى مرضى السرطان... المزيد
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد

زحام في بعض محطات «أدنوك» في أول يوم لتطبيق الخدمة المميزة

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-07-2018

كشفت جولة داخل محطات «أدنوك للتوزيع» السبت (30|6) أول أيام تطبيق خدمة «أدنوك فليكس» التي تتضمن الخدمة المميزة والخدمة الذاتية، عن ازدحام في بعض المحطات وانسيابية في محطات أخرى، فيما شكا عدد من المتعاملين طول فترة التعبئة في الخدمة الذاتية، نتيجة عدم إلمامهم بكيفية استخدام الخدمة، خصوصاً لمن يستخدم الخدمة للمرة الأولى، بحسب "الإمارات اليوم".

وتضمنت فاتورة الخدمة المميزة الرسم المقرر بـ10 دراهم، إذ يدفع العميل كامل المبلغ وتفصل البنود قيمة البنزين وقيمة الخدمة، كل بشكل منفرد ضمن الفاتورة.

ووفرت الشركة في بعض المحطات، عاملات لمساعدة السيدات اللاتي يستخدمن الخدمة الذاتية، الأمر الذي لاقى استحساناً.

وشملت الجولة الشوارع الرئيسة في أبوظبي منذ الـ12 حتى الثالثة عصراً، لكن نظراً إلى أن يوم أمس صادف السبت، عطلة أسبوعية، لنسبة كبيرة من الزبائن، لم نشهد الكثير من الزحام الذي كان متوقعاً مع تطبيق الخدمة.

وقال مصدر مطلع إن شركة «أدنوك للتوزيع» قامت بتجهيز المحطات والموظفين قبل التطبيق الرسمي لخدمة «أدنوك فليكس»، وطلبت من المديرين التواجد في الميدان للوقوف على مدى انسيابية الحركة ورصد ردود أفعال الناس.

وأضاف أن هناك تبايناً في ردود الفعل التي تم رصدها، وإذا كانت هناك تعليقات سلبية تتعلق بطول وقت التعبئة أو ما شابه ذلك، سيتم معالجتها مستقبلاً، لافتاً إلى أنه بمرور الوقت يتعود الزبائن استخدام الخدمة الذاتية بسلاسة.

وقال المتعامل، «أ.ع» إن محطات أبوظبي كانت أوفر حظاً من مثيلاتها في مدينة العين التي شهدت زحاماً وعدم تنظيم في أول يوم للتطبيق.

وأضافت المتعاملة، «ن.م» أنه من الصعب تجربة الخدمة الذاتية في أول يوم، ولابد من التدريب عليها وقمت بالتسجيل إلكترونياً، لكن لم يتم تحديد موعد لتركيب الشريحة الذكية بعد، وسأضطر إلى استخدام الخدمة المميزة حتى تركيب الشريحة والتعلم جدياً على طريقة التعبئة.

وكشفت الجولة أن العميل الذي يستخدم الخدمة الذاتية بوسعه دفع مقابل التعبئة إما بالبطاقة مباشرة في الجهاز أو نقداً داخل محطة البترول.

ورصدت «الإمارات اليوم» تعليقات لمتعاملين على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر جلياً وجود تباين في الآراء بين مؤيد ومعارض، لكن الاتفاق الأكبر جاء في أهمية أن تتم معالجة شكاوى بطء التعبئة وتوفير عدد أكبر من الموظفين لتعليم الزبائن بشكل أسرع، إضافة إلى تخصيص أكثر من مسار للخدمة الذاتية.

وبحسب الجولة، حظيت الخدمة المميزة بالمسارات الأكبر في كل محطة بواقع مسارين للخدمة المميزة، ومسار واحد للخدمة الذاتية أو ثلاثة مسارات للخدمة المميزة ومسارين للخدمة الذاتية.

ويقوم موظفو الخدمة المميزة بتوزيع منشورات توضيحية في كيفية الاشتراك في الخدمة الذاتية عن طريق «محفظة أدنوك» عبر الإنترنت والأوراق المطلوبة بجانب منشور لمكافآت فورية من متاجر «أدنوك»، مثل الحصول على عبوة مياة أو قهوة أو خصم 25% على غسيل السيارة، بمجرد إبراز ايصال الخدمة المميزة.

وكانت «أدنوك للتوزيع» أعلنت في أبريل الماضي عن اعتزامها توفير خيارين للتزود بالوقود في محطاتها عبر أرجاء الإمارات أحدهما ذاتي مجاني، والآخر مميز، مقابل رسم 10 دراهم، ومنحت الشركة مهلة مجانية لتعليم وتثقيف الزبائن، وبدأت أمس في تطبيق الخدمة في أبوظبي وضواحيها وأرجأت التطبيق في بقية إمارات الدولة للنصف الثاني من شهر يوليو الجاري.

وتغطي «أدنوك فليكس» حالياً أكثر من 150 محطة في أبوظبي، من أصل نحو 360 محطة تمتلكها الشركة عبر أرجاء الإمارات.