3 شهداء و12 إصابة بسلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 09-08-2018

استشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة وأصيب عدد اخر جراء شن طائرات حربية إسرائيلية مساء الأربعاء وفجر الخميس، سلسلة غارات على أهداف متفرّقة في قطاع غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة في تصريح مقتضب عن استشهاد المواطن علي الغندور (30عامًا) جراء قصف إسرائيلي على شمال القطاع.

وأفاد باستشهاد سيدة حامل وهي إيناس محمد خماش (23عامًا)، وطفلتها بيان خماش (عام ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة بقصف منطقة الجعفراوي بمدينة دير البلح.

كما قالت مصادر طبية لمراسل "صفا" إن أكثر من 12 مواطنا أصيبوا بجراح متفاوتة خلال الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

فقد أفاد مراسلنا بتجدد القصف بصاروخ على الأقل لموقع في منطقة الواحة شمال القطاع، واستهداف محررة "نيتساريم" جنوب غزة بعدة صواريخ.

وذكر أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراض في بلدة عبسان وعدة مواقع تابعة للمقاومة غربي خان يونس جنوبي القطاع، وموقع "الجدار" شمال القطاع، واخر قرب منطقة البيدر غرب غزة.

وبين مراسلنا أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت محيط استراحة اللؤلؤة غرب غزة أكثر من مرة، مشيرًا إلى نقل 4 إصابات جراء قصف موقع بمنطقة السلاطين غرب بيت لاهيا.

ولفت إلى أن طائرات حربية إسرائيلية عاودت قصف موقع بدر غرب غزة بعدة صواريخ، وقصفت موقع "حماة الثغور" التابع للقسام في دير البلح وسط القطاع. 

وأوضح مراسلنا أن طائرات استهدفت موقع الإدارة المدنية شمال قطاع غزة بصاروخين، وموقع "بدر" التابع للمقاومة جنوب مدينة غزة، وموقع فلسطين شمال قطاع غزة بأكثر من 10 صواريخ.

وأفاد مراسل "صفا" بأن الطيران الحربي قصف بعدّة صواريخ معملًا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع، كما قصف أرضًا فارغة قرب النادي البحري غربي مدينة غزة.

وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدّة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

ويأتي العدوان الإسرائيلي في ظل أجواء متوترة يشهدها القطاع منذ أمس بعد استشهاد عنصرين من كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقصف مدفعي إسرائيلي لموقع للمقاومة أثناء مناورة تدريبية.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 09-08-2018

مواضيع ذات صلة