باحثون يكتشفون جين الجوع الذى يفتح الشهية

لندن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001


توصل باحثون بريطانيون إلى اكتشاف جين جديد يمكن أن يكون السبب وراء تمتع البعض بشهية مفتوحة بشكل مفرط وبطء عملية التمثيل الغذائي لديهم.
وأكد الباحثون أن ما أسموه بـ"جين الجوع" قد يكون السبب وراء الإصابة بالسمنة، حيث فحصوا أكثر من 2000 مريض من المصابين بسمنة مفرطة، فوجدوا أن من منهم يحمل تحورات لجين يسمى "كيه اس ار 2" كانوا الأكثر شعورا بالجوع، وكانت عملية التمثيل الغذائي أو حرق السعرات الحرارية عندهم أقل بكثير من الأشخاص الذين يحملون نسخة طبيعية من هذا الجين. وأوضح الباحثون أن تغيير الأنظمة الغذائية ومستويات النشاط البدني تقف وراء ارتفاع حالات السمنة في العصر الحديث، لكن بعض الأشخاص يكتسبون وزنا أكثر من غيرهم، ويكون هذا التنوع ناجم بشكل كبير عن عوامل جينية.
وأضافوا أن أن اكتشاف جين السمنة الجديد "كيه اس ار 2" يثبت أن الجينات يمكنها أن تسهم في الإصابة بالسمنة من خلال تباطؤ عملية التمثيل الغذائي وهى قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.
ولفت الباحثون أن هذا الاكتشاف قد يزود العلماء بمعلومات حول تطور السمنة عند الأطفال ويمهد الطريق أمام تطوير أدوية جديدة لعلاج السمنة وأيضا مرض السكر من النوع الثاني المرتبط في الغالب بها.


لندن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة