خيرية محمد بن راشد تنفذ 38 مشروعا إنسانيا داخل الدولة وخارجها

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 30-11--0001

نفذت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية 38 مشروعا إنسانيا داخل الدولة وفي عدد من دول العالم.

وقال إبراهيم محمد بوملحة رئيس مجلس أمناء المؤسسة  أن تكلفة المشاريع التي نفذت بلغت هذه أكثر من 35 مليونا و550 الف درهم.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية، نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة بمقر المؤسسة في منطقة الممزر.
وقد أكد بوملحة أن سياسة المؤسسة في دعم المحتاجين وإعانتهم تنبع من استراتيجية الدولة في مجال تحقيق التكافل الاجتماعي الشامل لجميع شرائح المجتمع.
وذكر أن المؤسسة قامت بتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة عن طريق البطاقات الذكية الممغنطة.
كما أكد أن المؤسسة تعد الأولى على مستوى الدولة في تنفيذ مشروع المير الرمضاني بهذه الطريقة، بالتنسيق مع شركاء المؤسسة في العمل الإنساني من الجمعيات الخيرية، وإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي للتوزيع على أسر النزلاء.
وقال إن عدد الأسر المستفيدة من هذه البطاقات بلغ خمسة آلاف و27 أسرة، بزيادة 927 أسرة عن العام الماضي، وبقيمة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين و148 ألف درهم.
وعن برنامج الزكاة قال بوملحة إن جملة المبالغ المجمعة من أموال الزكاة وصلت إلى 31 مليون درهم، وزع منها 23 مليونا و487 ألف درهم، على خمسة آلاف و12 مستفيدا من المواطنين والمقيمين، وجار العمل على توزيع باقي المبالغ على المستحقين.
ووجه بوملحة شكره وتقديره لمؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية التابعة لبنك دبي الإسلامي ولكل من قام بالتعاون مع المؤسسة، وأودع زكاة أمواله لديها.
وذكر أن المؤسسة قدمت مساعدات متنوعة قيمتها 800 ألف درهم، بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر في هذا الشهر الفضيل، وتنوعت هذه المساعدات ما بين سداد إيجارات أو فواتير كهرباء وغيرها.
وأوضح أنه تم توزيع عدد من المواد على الأسر والجمعيات الخيرية العاملة في الإمارات الأخرى، ومنها السكر تبرعا من مصنع الخليج للسكر الذي قدم وللسنة الرابعة على التوالي 135 طنا، وبلغت قيمتها حوالي 405 آلاف درهم.
على صعيد مشاريع المؤسسة خارج الدولة قال بوملحة إن المؤسسة نفذت عددا من مفاطر رمضان في 35 دولة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية في تلك الدول، في إطار التعاون القائم بين المؤسسة ونظرائها في الدول الشقيقة والصديقة بمبلغ تجاوز 7 ملايين و200 ألف درهم، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من هذه المفاطر 27 ألفا و749 أسرة بما يناهز 182 ألف نسمة يومياً.
وبلغ عدد الدول الآسيوية التي تم تنفيذ المفاطر فيها 14 دولة، بينما بلغ عدد الدول الأفريقية 16 دولة، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وهاييتي.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 434
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة