السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 11-10-2018

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف السعودية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إنه  رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل مليشيا الحوثي، من داخل الأراضي اليمنية من محافظة صعدة باتجاه الأراضي السعودية.

وأضاف العقيد المالكي أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ، الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة نجران، ولم ينتج عن اعتراض وتدمير الصاروخ أي إصابات.

وأكد المتحدث أن هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الانقلابية تثبت تورط النظام الإيراني ودعمه هذه المليشيا الإرهابية، وتؤكد تعنت وتحدي هذه المليشيا القرارات الأممية الصادرة، واستمرارها في تهديد أمن السعودية والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني.

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة حتى الآن 204 صواريخ، تسببت بمقتل 112 مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن منذ 2015 ضد مسلحي جماعة الحوثي المتهمين بتلقي الدعم من إيران، وقد سبب التحالف مآس إنسانية مست جميع جوانب الحياة فانتشرت الأمراض والمجاعة، في حين تتهمه الأمم المتحدة بارتكاب جرائم حرب مروعة في اليمن.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 172
تاريخ الخبر: 11-10-2018

مواضيع ذات صلة