أمريكيون يتظاهرون احتجاجاً على اختفاء خاشقجي

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 382
تاريخ الخبر: 13-10-2018

بالصور: أمريكيون يتظاهرون احتجاجاً على اختفاء خاشقجي | الخليج أونلاين

احتجّ مواطنون أمريكيون، مساء الجمعة، أمام مقرّ السفارة السعودية لدى العاصمة واشنطن؛ احتجاجاً على اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وطالب المتظاهرون، بينهم ناشطون لحقوق الإنسان ومسلمون أمريكيون، السلطات السعودية بإصدار بيان بشكل عاجل حول مصير الصحفي المُختفي، منذ 2 أكتوبر الجاري.

وردَّد المتظاهرون هتافات ضد الإدارة السعودية وولي العهد، محمد بن سلمان، وناشدوا الإدارة الأمريكية بالعمل من أجل كشف مصير خاشقجي، والعثور على المتورّطين بإخفائه.

قال أسامة أبو ارشيد، مدير السياسة الوطنية في منظّمة "مسلمون أمريكيون من أجل فلسطين": "نعلم أن الناس قلقون (بخصوص اختفاء خاشقجي)، وينبغي ذلك"، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

وتابع: "بعد هذه الساعة لن أثق بأي شخص يخرج حيّاً بعد دخوله سفارة السعودية؛ لأننا رأينا ما يحدث لمن ليس منهم من خلال ما وقع لجمال خاشقجي".

وكان الصحفي السعودي قد اختفى، في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول التركية لإجراء معاملة رسمية تتعلّق بزواجه.

وكشفت مصادر أمنية تركية أن 15 مواطناً سعودياً وصلوا إلى مطار إسطنبول على متن رحلتين، ثم توجَّهوا إلى قنصلية بلادهم أثناء وجود خاشقجي فيها، قبل عودتهم إلى الدول التي جاؤوا منها، في غضون ساعات.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 382
تاريخ الخبر: 13-10-2018

مواضيع ذات صلة