الصندوق الكويتي يبحث إمكانية استئناف مشاريع تنموية في اليمن

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 90
تاريخ الخبر: 07-11-2018

بحث محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الأربعاء، مع عبدالوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، إمكانية استئناف تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الصندوق في اليمن.

وأشار السعدي، وفقا لـ"وكالة الأنباء اليمنية الرسمية"، إلى الجهود المبذولة لاستئناف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الدول والمؤسسات المانحة ومنها الصندوق الكويتي.

وتشمل المشروعات التي ينفذها الصندوق الكويتي في اليمن مشروع تطوير شبكة النقل والتوزيع في مدينة عدن (المرحلة الأولى والثانية) بقيمة إجمالية 55 مليون دولار، ومشروع صيانة محطة مأرب الغازية الأولى وخط النقل 400 كيلومتر بمبلغ 36 مليون دولار، إضافة إلى برنامج الطرق الريفية ومشروع الأشغال العامة وبرنامج النمو الريفي.

وأكد المسؤول الكويتي استمرار دعم الصندوق للعملية التنموية في اليمن من خلال استئناف العمل في المشاريع، لما لذلك من أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة خلفت أوضاعًا معيشية وصحية صعبة، بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي"، من جهة أخرى.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 90
تاريخ الخبر: 07-11-2018

مواضيع ذات صلة