محمد بن راشد والحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 469
تاريخ الخبر: 03-12-2018

صحيفة الاتحاد - فيديو.. محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47

بغياب سمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة بسبب المرض، شهد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات و أولياء العهود ونواب الحكام، مساء الأحد (2|12)، الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47 الذي أقيم في مدينة زايد الرياضية تحت شعار: "هذا زايد .. هذه الإمارات".
فقد شهد الحفل سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

صحيفة الاتحاد - فيديو.. محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون الاحتفال الرسمي باليوم الوطني الـ 47

وشملت فعاليات الاحتفال الرسمي لهذا العام فقرات احتفت بإرث المغفور له المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في الذكرى المئوية لميلاده "عام زايد" تكريماً لرؤيته الحكيمة التي قادت مسيرة بناء دولة الإمارات منذ نحو نصف قرن.
وتميز الاحتفال هذا العام بفتح أبوابه للجمهور من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وزوارها حيث بلغ عددهم في استاد مدينة زايد الرياضية حوالي 22 ألف شخص شاركوا في رسم لوحة وطنية اتسمت بمشاعر الفخر والاعتزاز والفرح.
وتضمن الاحتفال مجموعة نادرة من الصور الأرشيفية التي تعرض للمرة الأولى وتسرد محطات من حياة المغفور له الشيخ زايد ونشأته وحبه للأرض والطبيعة وعائلته وشعبه. رافق ذلك استخدام تقنيات ضوئية متميزة على المسرح جسدت لوحات بانورامية لتسرد قصة باني نهضة الإمارات.
 كما اصطحب الاحتفال الجمهور في رحلة لبداية قصة حياة المؤسس المغفور له الشيخ زايد حيث استهل بمشهد شروق الشمس فوق الصحراء في تعبير عن ولادة القائد صاحب الرؤية الثاقبة الذي صاغ بحكمته وبعد نظره أُسس وثوابت الدولة وراهن على مستقبل مشرق لأجيالها.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 469
تاريخ الخبر: 03-12-2018

مواضيع ذات صلة