الإمارات وباكستان تتفقان على تعزيز العلاقات التجارية

خلال زيارة ولي عهد أبوظبي إلى إسلام أباد
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 226
تاريخ الخبر: 07-01-2019

قررت باكستان والإمارات، تشكيل فريق عمل لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، في إسلام أباد.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن "الجانبين أكدا على أهمية المتابعة الفعالة لمختلف المبادرات المتخذة لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية الاستراتيجية بما في ذلك العمل على إطار اتفاق استثمار طويل الأجل".

وبحسب البيان، فإن الطرفين أعربا عن رضاهما عن التعاون المستمر في مجال الأمن والدفاع، وفي هذا الإطار اتفقا على استشراف آفاق التعاون في مجالات التدريب والإنتاج المشترك.

وخلال اللقاء، قدم خان شكره للإمارات لدعمها باكستان بمبلغ 3 مليارات دولار.

وفي 21 ديسمبر الماضي، أعلنت الإمارات أنها ستودع 3 مليارات دولار في بنك الدولة الباكستاني (المصرف المركزي) لدعم اقتصاد البلاد وتعزيز السيولة والاحتياطات النقدية للعملات الأجنبية.

ورحب خان باهتمام الإمارات بالاستثمار في قطاعات النفط والغاز والبناء في باكستان، وأطلع خان ولي عهد أبو ظبي على جهود إسلام أباد لدعم وتسهيل عملية المصالحة الأفغانية.

ووصل ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، إلى إسلام أباد، صباح الأحد، برفقة وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية، بدعوة من رئيس وزراء باكستان.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 226
تاريخ الخبر: 07-01-2019

مواضيع ذات صلة