أمطار غزيرة على الشارقة والفجيرة.. والتربية تعلن تعليق الدراسة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 223
تاريخ الخبر: 04-02-2019

شهدت مدن ومناطق عدة في الشارقة والفجيرة هطول أمطار راوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وأدت الأمطار إلى جريان أودية وشعاب في المناطق الجبلية وتجمع المياه في شوارع بالمدن الرئيسة.

وقررت وزارة التربية والتعليم تعطيل دوام الطلبة اليوم الاثنين في المدارس الحكومية التابعة لدبي والشارقة فقط، بجانب عدد من المدارس الخاصة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما تقرر تعطيل الطلبة يوم بعد غد الثلاثاء ليشمل القرار جميع مدن الدولة وجميع المدارس الحكومية والخاصة احتفاء بزيارة البابا.

واضطرت إدارات 12 مدرسة في مدينة خورفكان وإمارة الفجيرة بالتعاون مع «مواصلات الإمارات» فرع الساحل الشرقي، بصرف الطلبة بسبب الأحوال الجوية غير المستقرة، حرصاً على سلامة وأمن الطلبة والكادر التربوي بسبب الأمطار.

وأفاد مدير فرع الساحل الشرقي في «مواصلات الإمارات»، محمد سهيل سعيد، بأنه تم صرف الطلبة وإنهاء الدوام المدرسي باكراً في المناطق الجبلية والقريبة من الوديان تحسباً لارتفاع منسوب المياه وتراكمها في الشوارع بسبب تعرضها لأمطار أمس.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة بالتعاون مع إدارات المدارس في المنطقة الشرقية من أجل صرف الطلبة بسبب الأمطار، إذ تم تعطيل اليوم الدراسي في كل من مدرسة النحوة وبعض مدارس ورياض أطفال في مدينة خورفكان ومدارس ورياض أطفال منطقة مسافي، منوهاً إلى أن صرف الطلبة تم بشكل تدريجي من المناطق الجبلية حتى المناطق الداخلية الأقل ضرراً، لافتاً إلى أن المناطق الجبلية في المنطقة الشرقية وضعت على رأس الأولويات في نقل الطلبة، بسبب وعورة الطرق فيها.

وأكد أن مدارس رياض الأطفال يتم صرفها قبل مدارس المراحل الأخرى بسبب حاجتهم إلى العناية عند نقلهم من المدارس إلى بيوت ذويهم، لاسيما مع سقوط الأمطار وسوء الأحوال الجوية وتراكم مياه الأمطار في طرق رئيسة وداخلية.

وبدلاً من اتخاذ قرار وزاري، من فوضت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس باتخاذ التدابير اللازمة التي تضمن أقصى درجات السلامة للطلبة في حال الظروف الجوية الصعبة، التي تشمل الضباب والعواصف الرملية، والرياح، والأمطار.

ورفعت بلدية الفجيرة من درجة الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، مؤكدة أن جميع فرق عملها متواجدة حالياً في الميدان للتعامل مع تجمعات المياه.

فيما أكدت بلدية الشارقة رفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الأحوال الجوية السائدة في الدولة، من خلال خطة مدروسة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتعامل مع تجمعات المياه.

فيما باشرت فرق بلدية الحمرية منذ الصباح الباكر بسحب مياه الأمطار التي تجمعت سواء في الدوارات والطرق الرئيسة.

وأوضح مدير عام بلدية الشارقة ورئيس لجنة طوارئ الأمطار ثابت سالم الطريفي، أن البلدية شكّلت ثلاث لجان للتعامل مع جميع تقلبات الطقس وهطول الأمطار، لمتابعة جميع البلاغات والملاحظات التي ترد من الجمهور من خلال اللجان وفرق عمل وكوادر مؤهلة.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 223
تاريخ الخبر: 04-02-2019

مواضيع ذات صلة