دراسة: استخدم عقلك لتخفف وزنك

واشنطن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-08-2014

إذا كان طريق التأثير على عقل الرجل هي معدته بحسب المثل المتداول، فإن دراسة علمية تقول، إن التأثير على المعدة يكون بالعقل.

فقد توصلت دراسة طبية حديثة، إلى أن علاج السمنة يمكن من خلال الدماغ وليس المعدة أو نوعية الطعام, حيث وجد العلماء أن تغييراً بسيطاً في عقل الإنسان وطريقة تفكيره يمكن أن يؤدي إلى تقييد شهيته نحو الطعام، وبالتالي يبدأ بتخسيس وزنه بغض النظر عن نوعية الأكل الذي يتناوله.
وتقول الدراسة الجديدة المنشورة في مجلة "التحقيقات السريرية" الأمريكية، في عددها الأخيرة، إن بروتينا معينا يتم إنتاجه في منطقة محددة من الدماغ هو الذي يفقد الإنسان شهيته ويعطي أمراً للجسم بالتوقف عن تناول الطعام.
وتشير الدراسة أنه وبحسب التجارب التي أجريت على فئران فقد نجح العلماء في إغلاق "مستقبلات نووية صغيرة" أدت إلى إنتاج مزيد من البروتينات في الدماغ بما يؤدي إلى القضاء على السمنة دون أي تقييد في نوعية الطعام، بما في ذلك الحلويات والأطعمة الدسمة.
وأظهرت التجارب أن الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والحلويات لا يؤدي دائماً إلى القضاء على السمنة، في الوقت الذي يظهر من نتائج هذه الدراسة أن القضاء على السمنة يمكن أن يتم عبر الدماغ وليس من خلال تغيير نوع الطعام أو طريقة تناوله.

واشنطن – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-08-2014

مواضيع ذات صلة