الهيئة الاتحادية: الاستقالة قبل 6 أشهر تلزم الموظف الحكومي بدفع رسوم

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 84
تاريخ الخبر: 09-05-2019

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، أنه في حال تقدم الموظف بطلب استقالة من الجهة الاتحادية التي يعمل فيها قبل مضي ستة أشهر على آخر دورة أو برنامج تدريبي تم إلحاقه به، وتم قبول الاستقالة، فإنه يترتب عليه إعادة تكاليف ورسوم ونفقات البرنامج التدريبي التي صرفت له، حيث يحق للجهة الاتحادية خصم تلك النفقات من راتبه.

كما حددت الهيئة 5 شروط رئيسية تتعلق بمنح الموظف المواطن إجازة تفرغ استثنائية براتب إجمالي، وذلك للقيام بأعمال أو مهام تتعلق بتمثيل الدولة في الفرق الوطنية أو النشاطات الرياضية أو الثقافية، أو لأية أسباب أخرى مشابهة لا تتعلق بشكل مباشر بعمل الجهة الاتحادية التي يعمل بها الموظف، وذلك بناء على طلب الجهات الرسمية المعنية بتلك المجالات، ولمدة شهر كحد أقصى.

وتشمل تلك الشروط أن يكون لدى الموظف مؤهلات أو خبرات تخصصية، أو مهارات، أو موهبة في المجالات المذكورة أعلاه، وأن تكون المشاركة لتمثيل الدولة بناء على طلب كتابي من الجهات الرسمية المعنية بتلك المجالات.

كما تشمل شروط منح الموظف المواطن إجازة تفرغ استثنائية أن لا تكون الأعمال أو المهام تتعلق بشكل مباشر بعمل الجهة التي يعمل بها.

 كما لا يجوز الترخيص للموظف بهذه الإجازة أكثر من مرتين خلال السنة، إلا إذا كان النشاط مدرجاً ضمن خطط وجدول الأنشطة المقررة مسبقاً في الجهة الطالبة، فضلاً عن أنه لا يجوز الترخيص بهذه الإجازة إلا بعد اجتياز الموظف فترة الاختبار.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 84
تاريخ الخبر: 09-05-2019

مواضيع ذات صلة