الكويت تبدي استعدادها للوساطة بين واشنطن وطهران لإنهاء التوتر

خالد الجار الله - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 129
تاريخ الخبر: 25-05-2019

أبدى نائب وزیر الخارجیة الكويتي؛ "خالد الجار الله"، استعداد بلاده للوساطة بين واشنطن وطهران لإنهاء التوترات الأخيرة وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال "الجارالله" "على ما یبدو، فإن المفاوضات بین الطرفین قد بدأت، فھناك تحرك واتصالات"، مستشھداً بزیارة وزیر الخارجیة العماني؛ "یوسف بن علوي" إلى طھران، الأسبوع المنصرم.

وأضاف "نحن ضمن ھذه الدائرة، ونعتقد أن ھناك ما یدعو للأمل والتفاؤل في أن تكون ھناك سیطرة بما لا یشكل خطورة أو تھدیداً لأمن المنطقة".

وشدد على أن "الكویت مستعدة دائماً وحاضرة لبذل أي جھود تھدف إلى التھدئة والاستقرار وتجنب الصدام".

وأكد المسؤول الكويتي ثقة بلاده في أن تسود الحكمة والعقل، وأن یكون الھدوء سید الموقف في المنطقة وألا تشهد صداماً، مشيرا إلى أن "تلك الثقة مستمدة من التصریحات، إذ أبدى الجانبان الأميركي والإیراني عدم رغبتھما في الحرب".

وتشهد المنطقة أنشطة ماراثونية لتهدئة التوترات التي تصاعدت بين واشنطن وطهران، منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

 وتضاعف في الأيام الأخيرة، بعدما أعلن "البنتاغون" إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 129
تاريخ الخبر: 25-05-2019

مواضيع ذات صلة