محمد بن زايد يجري اتصالا بالرئيس الروسي وإعلام أبوظبي: بوتين هو الذي بادر

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 288
تاريخ الخبر: 11-06-2019

أعلن الكرملين في بيان  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، بحثا خلاله قضايا التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر حول الوضع في الخليج.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين: "تمت مناقشة القضايا الرئيسية للتعاون الروسي الإماراتي، بما في ذلك تنفيذ مذكرة الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، التي تم توقيعها عقب المحادثات بين بوتين وولي عهد أبوظبي في موسكو في يونيو من العام الماضي، وجرى تقييم إيجابي للعمل المشترك حيال تطوير العلاقات في مختلف المجالات".

وأكد البيان، على أنه خلال تبادل وجهات النظر حول الوضع في منطقة الخليج، أشار الطرفان إلى أهمية الحفاظ على الاستقرار والأمن في هذه المنطقة، واتفقا أيضا على مواصلة الاتصالات الشخصية.

وكالة "سبوتنيك" الروسية وبعد أن قالت وكالة أنباء الإمارات إن بوتين هو الذي بادر بالاتصال بولي عهد أبوظبي عاودت نشر تقريرها وختمته بجملة تؤكد أن الجانب الإمارات هو الذي بادر بالاتصال.

وكانت وكالة أنباء الإمارات زعمت أن بوتين هو الذي بادر بالاتصال وليس محمد بن زايد، ما طرح تساؤلات حول أهمية إظهار أن بوتين هو الذي اتصل أو محمد بن زايد. ناشطون أفادوا أن أبوظبي تحرص على إظهار "الزعامة" والقيادة في المنطقة بحيث أن قادة العالم هم الذين يبادرون بالاتصال بها، وهذا صحيح جزئيا فقط، بحسب تعبيرهم.

Image title

Image title


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 288
تاريخ الخبر: 11-06-2019

مواضيع ذات صلة