أوكرانيا تتوج بكأس العالم للشباب للمرة الأولى في تاريخها

فرحة لاعبي أوكرانيا بالتتويج باللقب
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 213
تاريخ الخبر: 16-06-2019

حصد منتخب أوكرانيا لقب كأس العالم لكرة القدم للشباب، للمرة الأولى في تاريخه؛ بفوزه المستحق على كوريا الجنوبية بنتيجة (3-1)، في المباراة النهائية التي جرت السبت في بولندا.

تقدم منتخب كوريا الجنوبية بهدف في الدقيقة الخامسة، عن طريق "لي كانغ إن" من ضربة جزاء أثارت بعض الجدل، لكن فلاديسلاف سوبرياها ردّ بهدفين لأوكرانيا في الدقيقتين الـ34 و52.

وأطلق هياري تزيتايشفيلي "رصاصة الرحمة" على الكوريين بهدف ثالث، قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، مؤكداً أحقية المنتخب الأوروبي بالتتويج بمونديال الشباب.

وكانت أفضل نتيجة سابقة لأوكرانيا في مونديال الشباب هي الوصول إلى دور الـ16، في حين كان أفضل إنجاز لكوريا الجنوبية احتلال المركز الرابع عام 1983.

في سياق متصل، انتزع منتخب الإكوادور المركز الثالث بتغلّبه على نظيره الإيطالي بهدف نظيف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر التعادل السلبي بلا أهداف.

وأهدر ماركو أوليفري لاعب المنتخب الإيطالي ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول، في الدقيقة الـ95، قبل أن يسجل ريتشارد مينا هدف الفوز لمنتخب الإكوادور في الدقيقة الـ104.

وكان "الأزوري" الإيطالي قد سقط أمام أوكرانيا في "المربع الذهبي" بنتيجة (1-0)، وهي النتيجة ذاتها التي خسرت بها الإكوادور أمام كوريا الجنوبية في الدور ذاته.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 213
تاريخ الخبر: 16-06-2019

مواضيع ذات صلة