بريطانيا تستبعد طلبا أمريكيا بالانضمام إلى حرب مع إيران

زير الخارجية البريطاني جيريمي هنت - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 277
تاريخ الخبر: 25-06-2019

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم الثلاثاء إنه لا يتوقع أن تطلب الولايات المتحدة من بلاده الدخول في حرب مع إيران مضيفا أن لندن لن توافق على الأرجح على مثل هذا الصراع.

وأضاف أمام البرلمان ”الولايات المتحدة هي حليفنا الأقرب ونتحدث إليها طوال الوقت وننظر بعناية في أي طلب منها لكن لا يمكنني تصور أنها ستطلب أو أننا سنوافق على أي تحركات للدخول في حرب“.

وتابع قائلا: ”الرسالة التي نبعث بها لشركائنا في الاتحاد الأوروبي، خاصة الفرنسيين والألمان، هي أن هذا أسبوع حاسم بالنسبة لبرنامج إيران النووي.

ومضى بالقول "من المهم للغاية أن يلتزموا بذلك الاتفاق التزاما تاما“.

وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف المبرم في 2015.

واتخذت إيران تلك الخطوة، الشهر الماضي، مع مرور عام على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، وفرض عقوبات مشددة على طهران، لإجبارها على إعادة التفاوض بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى برنامجها الصاروخي.

كما تتهم دول خليجية، في مقدمتها السعودية والإمارات، إيران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية، منتصفي مايو الماضي، ويونيو الجاري، وهو ما نفته طهران، وعرضت توقيع اتفاقية "عدم اعتداء" مع دول الخليج. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 277
تاريخ الخبر: 25-06-2019

مواضيع ذات صلة