نهائي أبطال إفريقيا و"الكونفيدرالية" من مباراة واحدة

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 17-07-2019

أعلن المالغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، أن نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية سيكون من مباراة واحدة.

ووفقًا لتغريدة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قال أحمد أحمد "المكتب التنفيذي في الكاف اتخذ قرارًا قويًا بأن يكون نهائي دوري الأبطال ونهائي الكونفيدرالية من مباراة واحدة".

وكان نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، يقام بنظام مباراتين ذهاب وإياب، بناء على قرعة.

جاء قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة إياب نهائي دوري الأبطال التي أقيمت بملعب "رادس" بالعاصمة التونسية.

وكان "كاف" قرر إعادة مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد لعدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف في ملعب "رادس".

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي اجتماعًا الشهر الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وتم اتخاذ القرار بإعادة اللقاء.

كان الترجي توّج بطلًا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوي استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادتها.

وتوقفت المباراة التي جمعت الترجي والوداد على ملعب "رادس" في الدقيقة 61 لمطالبة لاعبي الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو (فار) لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربي وليد الكرتي وألغاه الحكم بداعى التسلل.

وبعد نحو 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الغامبي باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 17-07-2019

مواضيع ذات صلة